5 بدائل طبيعية لمعجون الأسنان

بواسطه نورا جمال | الإثنين , 3 أكتوبر 2022 ,3:44 م

5 بدائل طبيعية لمعجون الأسنان


لكي نحافظ على أسناننا بيضاء وناصعة نحتاج إلى الإهتمام بنظافتها يوميًا بإستخدام معجون الأسنان، لكن هناك بدائل لمعجون الأسنان أقل تكلفة ويمكنك إيجادها بسهولة، هذا بالإضافة أن معجون الأسنان قد يسبب ضرر مثل إحتوائه على ثاني أكسيد التيتانيوم وكبريتات لوريل الصوديوم ومواد اخرى صناعية خاصة بتحلية الطعم، لهذا لهلوبة تقدم لك بدائل طبيعية لمعجون الأسنان لتجعلها أكثر نظافة ولمعانًا.

 

بدائل طبيعية لمعجون الأسنان:

1- صودا الخبز أو "الكربوناتو".

2- أوراق النيم الهندي.

3- الكركم.

4- قشر البرتقال.

5- أقراص الفحم.

1- صودا الخبز أو "الكربوناتو":

يمكنك استخدامها كبديل فعال بإنتظام لكي تحافظي على أسنانك، لأنه يعمل على تبييضها ويمنع تكون الأحماض التي تعمل على تآكل في مينا الأسنان، كما أنه يزيل الطبقة السوداء ويمنع تسوس الأسنان.

2- أوراق النيم الهندي:

متوفرة عند أي عطار، وتستخدم كغسول للأسنان، لأنها مضادة للجراثيم، وتعمل كمادة مطهرة فتقتل البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان، وتحمي من التهاب اللثة وتحافظ على إنتعاش رائحة الفم.

3- الكركم:

يحافظ على صحة الفم بشكل عام لإحتوائه على مواد مضادة للجراثيم تحمي الأسنان من الوجع والتهابات اللثة، ويمكنك أن تستخدمي الكركم مع المستردة، أو زيت جوز الهند كمعجون أسنان.

4- قشر البرتقال:

من المواد الفعالة للحفاظ على الأسنان بيضاء وصحية، كما أنه يزيل البقع من على الأسنان ويمنع تكون الطبقة السوداء، وهذا عن طريق فرك الأسنان بقشر برتقال طازجة.

5- أقراص الفحم:

يمكنك شرائها من أي صيدلية، وطحنها، ثم قومي ببل فرشاة الأسنان، وخذي من مسحوق الفحم قليلًا، وأفركي به أسنانك بالطريقة العادية، ثم اشطفيه، لكن لا تستخدمي هذه الطريقة إذا كنتي ترتدين تقويم أسنان.

 

مواضيع متعلقة:

طريقة عمل معجون الأسنان في البيت

وصفات منزلية فعالة لعلاج ألم الأسنان الحساسة

وصفات طبيعية لتبييض الاسنان.. تعرفي عليها

وصفات طبيعية لتبييض الاسنان باستخدام بيكربونات الصوديوم

قبل بداية العام الدراسي.. كيف تختاري معجون الأسنان الصحيح لطفلك؟


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك