فواكه لترطيب الجسم في رمضان

بواسطه شيرين مصطفى | الإثنين , 20 مايو 2019 ,9:31 ص

فواكه لترطيب الجسم في رمضان


فواكه لترطيب الجسم في رمضان، من المعروف أن الفواكه مفيدة جدًا للجسم، لإحتوائها على الفيتامينات والمعادن، كما أنها تساعد على ترطيب الجسم، وهذا ما نحتاج إليه مع دخولنا في شهر رمضان الكريم، لهذا لهلوبة تقدم لكِ من خلال السطور التالية بعض الفواكه التي يجب أن تكون ضمن نظامك الغذائي طوال رمضان لتساعدك في ترطيب جسدك، ومنها:

1- البطيخ:

نسبة المياه في البطيخ حوالي 92%، كما أنه غني بالأملاح والفيتامينات المعالجة للجفاف مثل الماغنسيوم والكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم، لهذا هو من الفواكه التي ترطب الجسم بشكل كبير.

2- البرتقال:

يحتوي البرتقال على فيتامين سي، كما أن نسبة المياه فيه حوالي 87%، لذا من الممكن تناوله كعصير أو تقطيعه على هيئة شرائح وتناوله.

3- العنب:

يحتوي العنب على نسبة عالية من المياه، وعلى مادة الريسفيراترول، والتي تعتبر من المواد المضادة للأكسدة، ويساعد على ترطيب الجسم ومحاربة الجفاف طوال ساعات الصيام.

4- الجريب فروت:

يحتوي على 90% من المياه وسعراته الحرارية قليلة، ويساعد على التخلص من السموم ويمنع الإصابة بالأورام السرطانية، ويرطب الجسم.

5- المانجو:

تمد الجسم بحوالي 135 سعر حراري، كما أنها مصدر جيد لفيتامينات أ، سي، بالإضافة لإحتوائها على نسبة عالية من الألياف، لهذا هي تعد من الفواكه المرطبة للجسم، من الممكن أن يتم شربها على هيئة عصير أو تقطعيها إلى شرائح وتناولها.

 

موضوعات متعلقة:

5 نصائح للحفاظ على ترطيب الجسم

8 نصائح للتغلب على العطش في رمضان

طريقة عمل الزبادي البيتي لصيام خال من العطش

نصائح لتجنب الشعور بالعطش في نهار رمضان


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك