ما هي أسباب قلة دم الدورة الشهريّة؟

بواسطه شيرين مصطفى | الجمعة , 20 يوليو 2018 ,9:03 م

ما هي أسباب قلة دم الدورة الشهري ة


ما هي أسباب قلة دم الدورة الشهريّة؟، الدورة الشهرية هي عبارة عن تغيرات طبيعية تحدث في الرحم، وتكون من الفترات الصعبة على المرأة وتمر بها بكثير من التغيرات النفسية، وأحيانًا أثناء وقت الدورة الشهرية يكون تدفق الدم قليل، ويوجد مجموعة من الأسباب التي توضح قلة نزول الدم أثناء الدورة الشهرية تعرفي عليها مع لهلوبة من خلال السطور التالية.

1- تغيرات الوزن:

إذا كان وزنك قد نقص نتيجة اتباع نظام رجيم قاسي أو زاد وزنك بشكل مفاجئ خلال فترة قصيرة، هذا يؤدي لاضطراب النظام الغذائي في جسمك وبالتالي اضطراب التوازن الهرموني الذي يسبب قلة كمية دم الدورة الشهرية.

2- الإجهاد:

إذا كنتِ تتعرضين للإجهاد في العمل بشكل كبير فهذا يؤدي لاضطراب الهرمونات في جسمك وتكون النتيجة قلة كمية دم الدورة الشهرية.

3- حبوب منع الحمل:

من الأسباب الرئيسية لقلة كمية دم الدورة الشهرية هي تناول حبوب منع الحمل، لأنها تؤثر على هرمونات الجسم.

4- تقدم العمر:

مع مرور الوقت والاقتراب من سن اليأس، يتأثر الجسم بشكل ملفت، بسبب قلة مستويات هرمون الاستروجين الذي يساهم في وجود هذه المشكلة.

5- عنق الرحم:

نادرًا يكون مرض ضيق العنق يعمل على التقليل من تدفق الدم خلال فترة الدورة الشهرية.

6- النزيف:

فقدان كمية كبيرة من الدم، سواء بسبب إصابة ما أو فقدان كمية من الدم بسبب الولادة، هذا يكون شيء طبيعي أن تتعرضي لنزول كمية قليلة في كمية دم الدورة الشهرية.

7- ندوب الرحم:

نتيجة لعملية جراحية أو أي سبب آخر، هذا يؤدي لتدفق الدم بكميات قليلة خلال الدورة الشهرية، لأن بطانة الرحم لم تكن سميكة بالشكل الكافي.

 

وإليكِ بعض النصائح للتخلص من آلام الدورة الشهرية:

- أثبتت الدراسات أن القرفة لها خصائص مضادة للالتهاب ومسكنة للالام، خصوصًا ألم الدورة الشهرية، لأنها تساعد في تحسين الدورة الدموية.

- قومي بعمل مساج لمنطقة البطن والظهر بحركات دائرية واستخدمي زيت النعناع أو اللافندر، لأنهم مسكنين للألم وملينين للعضلات.

- يفضل أن تتناولي أحماض أوميجا 3 قبل وخلال أيام الدورة الشهرية، لأنها تقلل من متاعبها، ومن أهم مصادرها أسماك التونة والسلمون وزيت السمك.

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك