5 خطوات لتوفير وتنظيم وقتك في رمضان

بواسطه رضوى الشاذلى | الخميس , 1 إبريل 2021 ,10:19 ص

5 خطوات لتوفير وتنظيم وقتك في رمضان


5 خطوات لتوفير وتنظيم وقتك في رمضان، حيث تعاني ربة البيت من مشكلة ضيق الوقت في رمضان، وإذا كانت امرأة عاملة فالأمر يصبح أكثر تعقيدًا من حيث تنظيم الوقت وتدبير احتياجاتها في نهار الشهرالكريم، ولهذا، تقدم لكِ لهلوبة مجموعة من النصائح لتساعدك على تنظيم وقتك في رمضان، بحيث تقومي بما هو مطلوب منك بدون ضغوطات.

5 خطوات لتوفير وتنظيم وقتك في رمضان:

1- تنظيم الوجبات:

قبل رمضان بيومين على الأقل، يجب أن يكون لديكِ قائمة بالأكلات التي ستقومين بإعدادها على مدار الأسبوع، الأمر الذي يسهل عليكِ ويوفر الوقت جدًا، كما يوفر عليك كذلك في مصاريف البيت، بالإضافة إلى إراحتك من التفكير فيما ستقومين بتحضيره كل يوم، وفي نهاية كل أسبوع قومي بعمل قائمة جديدة، وهكذا على مدار الـ 30 يوم.

2- شراء مخزون الشهر من الأكل قبل بدايته:

إذا قومتي بعمل قائمة بكل الأكلات التي تحتاجين لها، سيريحك الأمر كثيرًا وسيجعلك تشترين الطلبات التي تريدينها فقط، وهو ما يساعدك على توفير مصاريف البيت في هذا الشهر ولا تضطرين لشراء شيء زائد عن احتياجاتك.

3- خزنى الأكل في الفريزر قبل رمضان:

يوجد الكثير من الأشياء يمكنك الاحتفاظ بها في الفريزر قبل قدوم شهر رمضان، مثل الملوخية وورق العنب والكرنب والبسلة، ويمكنك أيضًا شراء كمية كبيرة من الطماطم وعصرها والاحتفاظ بها داخل أكياس فى الفريزر.

4- حضري كمية من البصل والثوم:

طريقة أخرى ستوفر عليكِ الوقت والمجهود، وهي أن تفرمي كمية من البصل والثوم وتحتفظي بهم في الفريزر داخل علب زجاجية، الأمر الذي سيوفر عليكِ وقتًا طويلًا جدًا في الطبخ.

5- احشي كمية كبيرة من القطايف:

بإمكانك تجهيز كمية من القطايف وحشيها ووضعها في أطباق وحفظها في الفريزر لتكون جاهزة على التحمير فقط، كما يمكنك تحضير كمية من الشربات في الثلاجة لكي تستخدميه للقطايف أو الكنافة أو مختلف الحلويات ولا تضطرين لعمله كل مرة خصيصًا.

 

موضوعات متعلقة:

الوصايا الـ 6 لاستغلال رمضان في إنقاص الوزن

4 خطوات تريحك من المواعين في رمضان

نصائح لتجنب زيادة الوزن في رمضان


قولى رأيك