أفضل طرق التعامل مع الزوج الشكاك

بواسطه رضوى الشاذلى | الأربعاء , 10 إبريل 2019 ,6:50 م

أفضل طرق التعامل مع الزوج الشكاك


أفضل طرق التتعامل مع الزوج الشكاك، فالشك من أكثر المشاعر المزعجة التي يمكن أن يتعرض لها أي إنسان، خاصة إذا تسلل إلى علاقة زوجية، حيث يكون انعكاسها على العلاقة سيء للغاية، يشعر أطرافها بالقلق وكأنهم تحت المراقبة طوال الوقت.

ولكي تتجنبي كزوجة هذه المشكلة، تقدم لكِ لهلوبة بعض النصائح التي تسهل عليكِ التعامل مع زوجك، إذا كان شكه يزيد عن المعدل الطبيعي.

طرق التعامل مع الزوج الشكاك:

- الصراحة:

لابد أن يشعر الزوج بأنه يعلم كل شيء يخصك، وأنك لا تخفين سرًا عنه حتى ولو كان صغيرًا، واحرصي على منحه شعورًا بالاطلاع على كل شيء في حياتك حتى قبل أن يطلب معرفته، الأمر الذي يوفر عليكِ مجهودًا كبيرًا في التعامل فيما بينكما.

- الهدوء:

فالردود بانفعال على أحاديثه أو أسئلته قد تكون سببًا في زيادة شكه، لذلك كوني هادئة ومتماسكة دائمًا، وتأكدي أن السبب وراء انفعالاته ليس أنك لست جديرة بالثقة، ولكن لمعاناته من مشكلة نفسية.

- الثقة في النفس:

قد يعاني الزوج الشكاك من بعض الهواجس، كأن يحتل رجل آخر أفضل منه مكانته لديكِ، ويكون هذا الهاجس نتاج عدم ثقته في نفسه، ولذلك فمهمتك طوال الوقت أن تجعليه يشعر بأنه شخص رائع في نظرك.

- المناقشة:

من أهم النصائح التي يجب اتباعها هي أن تتحدثي معه عن الأشياء التي تثير غضبه، أو التصرفات التي تجعله يشك بكِ، وحدثيه عن أهميته الكبيرة في حياتك، والفارق الذي يحدثه وجوده بجانبك.

موضوعات متعلقة:

4 خطوات سحرية تجعل زوجك لا يلتفت إلى غيرك

هذه الأمور لا تخفيها عن زوجك لتستمتعوا بحياة سعيدة ‏

مؤشرات تدل على أن علاقتك مع زوجك قاربت على الانتهاء


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك