5 نصائح للحفاظ على مرتبة السرير لفترة طويلة

بواسطه شيرين مصطفى | الثلاثاء , 11 فبراير 2020 ,11:16 ص

5 نصائح للحفاظ على مرتبة السرير لفترة طويلة


5 نصائح للحفاظ على مرتبة السرير لفترة طويلة، فمرتبة السرير تعتبر بكل تأكيد من أهم مكونات المنزل التي يجب اختيارها بعناية ودقة، فلابد من أن تكون مريحة كي تضمن لكي نومًا هادئًا تنعمين به، ولهذا تقدم لكي لهلوبة 5 نصائح كي تزيدي من العمر الافتراضي لمرتبة السرير، وتظل معكي أطول فترة ممكنة. 

نصائح للحفاظ على مرتبة السرير لفترة طويلة:

1- اقلبيها مرة كل شهر: 

من الأمور المهمة للغاية، هي أن تقومي بقلب مرتبة السرير على الوجه الآخر على الأقل مرة كل شهر، وذلك كي تتجنبي حدوث أي تجعد أو هبوط في بعض مناطقها، والذي من الممكن أن يتسبب فيه ضغط وزن الجسم على المرتبة. 

2- استخدمي مفرش: 

من المهم أن تقومي بتغطية المرتبة باستخدام مفرش واقي، كي تحميها من الرطوبة والتراب وزيوت الجسم، ولا تنسي غسل ذلك المفرش مرتين أو ثلاثة في السنة على الأقل، كي تحافظين على نظافة مرتبتك. 

3- تجنبي القفز على السرير: 

حاولي بقدر الإمكان منع أطفالك من القفز على مرتبة السرير بشكل متكرر، ولا تقومي بالوقوف عليها لفترات طويلة، لأن الضغط الناتج عن ذلك يضر بالمرتبة جدًا ويجعلها تتلف بسرعة. 

4- حافظي على نظافتها: 

عادة ما تكون المراتب بحاجة للتنظيف بشكل منتظم مثل باقي قطع الأثاث في المنزل، ولذلك قومي بتنظيفها مرتين في السنة على الأقل، لتتخلصي من الأتربة والبكتيريا المتراكمة عليها. 

5- عرضيها للشمس: 

فالمرتبة يجب أن تتعرض بشكل منتظم للشمس والهواء النقي، كي تتخلص من الأتربة والرطوبة وأي بكتيريا عالقة بها. 

 

موضوعات متعلقة: 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك