يدكِ تخبرك بحالتك الصحية.. تعرفي على التفاصيل بدون زيارة الطبيب

بواسطه روضة إبراهيم | الإثنين , 4 نوفمبر 2019 ,8:52 ص

يدك تخبرك بحالتك الصحية تعرفي على التفاصيل بدون زيارة الطبيب


تعرفي على المشاكل الصحية التي تعاني منها من يديكِ، فقد أثبتت الدراسات العلمية أن هناك العديد من الأمراض يتم التعرف عليها عن طريق النظر إلى راحة اليد، ولون الأظافر.

وإذا كانت يديكِ تتعرق كثيرًا، أو شاحبة، أو لون أظافرك بني، أو يوجد غيرها من المظاهر التي تلاحظيها، فأنتِ بالتأكيد مصابة بإحدى المشاكل الصحية.

ومن خلال الموضوع التالي، تكشف لكم لهلوبة حالتكم الصحية من خلال بعض التغيرات التي تحدث في الأيدي، تعرفي عليها معنا.

كيف تخبرك يديكِ بحالتك الصحية؟:

كيف تخبرك يديكِ بحالتك الصحية

- البقع الجلدية الداكنة وراحة اليد الحمراء:

أثبتت الدراسات العلمية أن تلون راحة اليد باللون الأحمر مع وجود بقع داكنة، دليل على وجود مشاكل خطيرة بالكبد، قد تؤدي إلى تليفه، لذا ينصح بالتوجه إلى زيارة الطبيب سريعًا لمعرفة حالة الكبد وتلقي العلاج المناسب.

- التعرق الشديد في راحة اليد:

هذه العلامة توضح إصابة الشخص باضطرابات في الغدة الدرقية، وكذلك قرب انقطاع الطمث عند النساء، ومن الأفضل زيارة الطبيب للتأكد من عدم وجود مشاكل في الغدة الدرقية.

- طول إصبع البنصر:

فقد أثبتت الدراسات العلمية أن النساء التي تمتلك إصبع البنصر أطول من السبابة، فإن هذا دليل على انخفاض مستوى هرمون الاستروجين، وبالتالي فإن صاحبة هذه اليد أكثر عرضة للإصابة بمرض التهاب المفاصل في الركبتين.

أما إذا كان هذا العرض لدى أحد الرجال، فإنه أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا، ويرجى استشارة الطبيب للتأكد من تلك المعلومة.

- الأيدي المرتعشة:

وهذا دليل على وجود خلل في الجهاز العصبي المركزي الذي يؤثر بشكل رئيسي على الجهاز الحركي، ويحدث هذا بسبب تناول كميات كبيرة من الكافيين، ويعرف هذا المرض باسم الشلل الارتعاشي.

- تغير لون الأظافر:

إذا كانت الأظافر متلونة باللون البني في بدايتها والأبيض في نهايتها، فإن هذا دليل على وجود مشاكل في الكلى بالإضافة إلى فقر الدم المزمن، وزيادة نشاط بعض الهرمونات، فإذا لاحظتي هذه العلامة يجب عليكِ التوجه إلى الطبيب فورًا.

- المفاصل المتورمة:

وهذه العلامة تنذر بارتفاع معدلات الكوليسترول بصورة كبيرة، وهو ما يعني أن رواسب الدهون الموجودة في الأوتار، تتجمع في منطقة مفاصل اليدين.

 

موضوعات متعلقة:

شخصيتك من كف يدك ماذا يعني شكل الأصابع والمسافة بينهم؟

ليست رومانسية فقط تشابك الأيدي أسرع وسيلة لتخفيف الألم بين المحبين

إعرفي شخصيتك من شكل أصابع قدمك شخصية حذرة ومخلصة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك