اضرار شجر الكرفس.. سوء التغذية

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 9 أكتوبر 2019 ,1:30 م

اضرار شجر الكرفس


تعرفي على اضرار شجر الكرفس على الصحة العامة لجسم الإنسان، فهو يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات، وعلى رأسهم فيتامين A، ، B2، B6 وC، بالإضافة للكالسيوم، والحديد، والماغنسيوم، والصوديوم، والفسفور، والبوتاسيوم، والأحماض الأمينية الأساسية، وغيرها من العناصر الغذائية الهامة التي تحمي الجسم من الإصابة بالأمراض كالسرطان، والتهاب المفاصل.

وعلى الرغم من كل تلك الفوائد، إلا أن هناك عدد من الأضرار والأثار الجانبية التي يمكن أن تحدث بسبب تناول الكرفس، ومن بين تلك الأضرار "سوء التغذية"، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال الموضوع التالي.

تعرفي معنا من خلال الموضوع التالي على اضرار شجر الكرفس، لتتجنبي الإكثار من تناوله، وخاصة في تلك الحالات المرضية.

اضرار شجر الكرفس:

اضرار شجر الكرفس

1- سوء التغذية:

قد يؤدي تناول قدر كبير من الكرفس إلى الإصابة بسوء التغذية، ومن علاماته عدم التركيز، وبطء التئام الجروح، والشعور بالبرودة طوال الوقت، وفقدان الوزن السريع، وانخفاض مستويات الطاقة.

2- انخفاض ضغط الدم:

يحذر تناول الكرفس على من يعانون من انخفاض الضغط، حيث أنه يزيد منه بشكل كبير.

3- مشاكل في الجهاز الهضمي:

إن تناول ساق واحدة من الكرفس هو أمر مفيد للغاية، ولكن الإكثار من تناول سيقان الكرفس طوال اليوم، يؤدي إلى الإضابة بمشاكل في الجهاز لهضمي، وعلى رأسها، الإسهال، والانتفاخ، والغازات، والتشنج البطني.

4- الإصابة بالحساسية:

قد يؤدي تناول الكرفس إلى حدوث حساسية لدى بعض الأشخاص الذين يعانون منها في الأساس، لذا يرجى الحذر من تناوله حتى ولو بنسبة بسيطة، إن كنتِ تعانين من أي نوع من الحساسية.

5- انخفاض مستويات اليود واضرار الغدة الدرقية:

إن تناول الكرفس بكثرة قد يؤدي إلى انخفاض مستويات اليود، وهو العنصر الذي تعتمد عليه الغدة الدرقية لكي تعمل بشكل طبيعي، وذلك لأن المواد الكيميائية الغذائية الطبيعية الموجودة في الكرفس تمنع الجسم من استخدام اليود بشكل صحيح، ومن ثم يتعطل عمل الغدة الدرقية، وهذا يؤدي إلى تضخمها.

6- عسر الهضم:

على الأشخاص المصابين بعسر الهضم، عدم إدخال الكرفس في طعامهم، حيث أنه يزيد من عسر الهضم.

7- يضر الحامل والجنين:

فلقد أثبتت الدراسات العلمية اضرار تناول الكرفس على الحامل، حيث أنه قد يضر بالجنين، ويسبب له بعض المشاكل الصحية، وعلى رأسها التخلف العقلي.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد شجرة الكرفس تخسيس الوزن ومكافحة السرطان

هل شجرة الكرفس تسبب السرطان؟

مشروب طبيعي لعلاج ضعف النظر

اضرار اشجار الكرفس خفض مستوى اليود والاضرار بالجهاز الهضمي

فوائد الكرفس الصحية التي لا تصدق


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك