اضرار الكرفس على الصحة العامة.. ممنوع على المرأة الحامل

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 3 مارس 2021 ,1:20 م

اضرار الكرفس على الصحة العامة


تعرفي معنا على اضرار الكرفس على الصحة العامة، ففوائد الكرفس على الصحة متعددة، كغناه بفيتامين C، وعدد من العناصر الغذائية التي تساهم في علاج معظم الأمراض.

كما يعالج الكرفس التهاب المفاصل، ويمنع الإصابة بالسرطان، ويخفض الكوليسترول في الدم، وكذلك يساعد على خسارة الوزن، وتخفيف التهابات المسالك البولية، وليس هذا فحسب، فتناول الكرفس يساعد على علاج الحموضة، وتنشيط الجسم ومده بالطاقة، لذا ينصح بتناوله لكل من يمارس الرياضة.

ولكن على الرغم من فوائد الكرفس على الصحة، فإن له اضرار لا يمكن توقعها، ومن خلال الموضوع التالي نقدم لكم اضرار الكرفس على الصحة العامة.

اضرار الكرفس على الصحة العامة:

اضرار الكرفس على الصحة العامة

1- إنخفاض ضغط الدم:

يساعد تناول الكرفس على زيادة إنخفاض ضغط الدم، لذا يجب على الذين يعانون من هذا المرض، البعد عن تناول الكرفس، حتى لا يتعرضون لأية آثار جانبية.

2- عسر الهضم:

يزيد تناول الكرفس من عسر الهضم، فعلى الأشخاص المصابين بهذا المرض، عدم إضافة الكرفس على طعامهم، حتى لا تتفاقم المشكلة.

3- الإصابة بالحساسية:

يمكن للكرفس أن يتسبب في حدوث حساسية لدى عدد من الأشخاص الذين يعانون منها، فإذا كنتِ تعانين من حساسية معينة، يرجى الحذر من تناول الكرفس بكل أشكاله، حتى ولو بنسبة بسيطة.

4- يضر الحامل والجنين:

لا ينصح للمرأة الحامل بتناول الكرفس، فقد أثبتت الدراسات العلمية اضرار تناول الكرفس على الحمل، فقد يضر الجنين، ويسبب له بعض المشاكل الصحية، وعلى رأسها التخلف العقلي.

ولتجنب أضرار الكرفس، يمكن في الحالات التي ذكرناها في هذا الموضوع تجنب أكله تمامًا، والاستعاضة عنه بنوع آخر من الخضروات المفيدة، كالبقدونس، أو الكزبرة الخضراء، بحسب ما تسمح به حالة الشخص الصحية، وحاجته من الفيتامينات.

موضوعات متعلقة:

5 فوائد صحية لشجرة الكرفس

ما هي شجرة كرفس؟ وما هي فوائده العظيمة على الصحة؟

فوائد شجرة الكرفس تخسيس الوزن ومكافحة السرطان

هل شجرة الكرفس تسبب السرطان؟


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك