البطاطس علاج فعال لعلامات التمدد

بواسطه علياء المحمدى | الاحد , 18 مارس 2018 ,11:41 ص

البطاطس علاج فعال لعلامات التمدد


علامات التمدد أو الـ stretch marks تظهر على الجسم في حالات زيادة الوزن أو النقص المفاجئ، وذلك لأن مساحة الجلد تتغير وتحاول التكيف على الزيادة أو النقصان اللذان يحدثان، كما أنها من الممكن أن تحدث بعد حالات الحمل والولادة، أو مع عدم استخدام المرطبات الطبيعية أو الكريمات المرطبة، أو مع ظهور علامات البلوغ، أو بسبب وراثي، أو في حالة إن كان الشخص يتناول أدوية تحتوي على الكورتيزون. 

و تظهر علامات التمدد في جسد الرجل والمرأة، وتبدو على هيئة خطوط حمراء وخطوط بيضاء، كما أنها تختلف عند كلًا من المرآة والرجل وفقًا لاختلاف طبيعية جسم كل منهم، ومناطق تكون الدهون والكتل العضلية الموجودة في جسم كلا منهم.

أما عن المناطق التي تظهر فيها، فهي مناطق الفخذ والأرداف عند النساء والبطن والثدي عند النساء الحوامل، والفخذين عن الفتيات في مرحلة البلوغ.

وبالرغم من إنها ظاهرة طبيعية عند معظم البنات والسيدات إلا أنها تسبب لهم الضيق ويحاولون التخلص منها بأي شكل من الأشكال، ومنهم من يلجأ إلى علاجات كيميائية أو عمليات تجميلية، لكن لهلوبة قررت اخبارك بطريقة منزلية آمنة للتخلص من علامات التمدد ليس لها آثار جانبية تساعدك على التخلص منها وتريحك منهم. 

هذا العلاج يمكن صناعته من عصير البطاطس، ويتم اعداده عن طريق بشر البطاطس النية، ثم نعصرها جيدًا، ونقوم بخلط عصيرها مع الليمون، ثم ندلك به المناطق التي توجد بها علامات التمدد ونترك الخليط على الجلد لمدة 20 دقيقة، ثم نقوم بعدها بشطفه بالمياه الدافئة. 

ويحتوي عصير البطاطس على خلاصة النشا والتي تساعد الجلد على الإلتئام وأن يضم بعضه ومع الوقت تختفي علامات التمدد مع تكرار الاستخدام، بالإضافة إلى أن الفيتامينات الموجودة بالبطاطس تساعد على تكوين خلايا جلدية جديدة. 

 

موضوعات متعلقة: 

خدعة صغيرة للتخلص من الزوائد الجلدية


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك