15 فائدة لزيت الورد على الجسم والبشرة والشعر.. الاسترخاء والتعطير والتنعيم

بواسطه لهلوبة | الخميس , 12 سبتمبر 2019 ,9:44 ص

15 فائدة لزيت الورد على الجسم والبشرة والشعر الاسترخاء والتعطير والتنعيم


إن فوائد زيت الورد على الجسم والبشرة والشعر، لا تحصى، فهو يعتبر واحدًا من أفضل الزيوت العطرية الطبيعية، التي تحتوي على خصائص هامة تفيد الجسم والبشرة والشعر، فهو يساعد في الاسترخاء، وينظف البشرة من الشوائب المتراكمة، ويعالج التهابات الجلد، وحب الشباب، ويرطب البشرة، ويعطر الجسم.

أما فوائد زيت الورد للشعر، فتكمن في تطويله، وتنعيمه، ومنع تساقطه، وغيرها من الفوائد المتعددة، ويتم استخراج هذا الزيت من الورود عن طريق تقطيره بالبخار بدون حرارة، وفي السطور التالية نقدم لكم فوائد زيت الورد المتعددة على الجسم والبشرة والشعر.

 

فوائد زيت الورد للجسم:

فوائد زيت الورد للجسم

1- الشعور بالاسترخاء:

يساعد زيت الورد على الشعور بالاسترخاء والراحة وتهدئة الأعصاب، فقط قومي بتدليك الجسم بزيت الورد العطري قبل النوم مباشرة، وستلاحظين الشعور بالراحة والتخلص من الإجهاد والتوتر فرائحته كفيلة لتهدئة الأعصاب.

 

2- علاج التهابات الجلد:

يساعد زيت الورد على علاج مرض الإكزيما الجلدية ومختلف الالتهابات الجلدية، كما أنه يساعد على تجديد خلايا الجلد وتأخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، فقط قومي بتدليك بشرتك بزيت الورد قبل النوم مباشرة واتركيه على بشرتك طوال الليل، وكرري هذه العملية يوميًا.

 

3- تعطير الجسم:

قومي بملء البانيو بالماء الفاتر، ثم ضعي قطرات من زيت الورد العطري، واسترخي في هذا الماء قليلًا، ستشعرين بمزيد من الراحة بسبب رائحته المُهدئة، وستفوح من جسمك رائحة الورد المنعشة وستدوم طويلًا.

 

4- منع ترهل البشرة:

يساعد زيت الورد على تعزيز نسبة الكولاجين في البشرة، والتي تساعد على منع ترهل الجلد وشد البشرة وتجديد خلاياها والمساعدة على تغذيتها وجعل مظهرها صحي.

 

5- علاج خشونة المفاصل:

يساعد زيت الورد على علاج خشونة الركبة، وجفاف الكوع والركبة، فقط قومي بتدليك زيت الورد على المنطقة الجافة أو المصابة بالخشونة، وسيعمل على ترطيب المنطقة وحمايتها من التشقق وعلاج الخشونة.

 

فوائد زيت الورد للبشرة:

فوائد زيت الورد للبشرة

1- إزالة الأوساخ:

زيت الورد يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على قتل الجذور الحرة في الجلد وإزالة الأوساخ المتراكمة عليه بكل سهولة، كما أن زيت الورد يمنع انسداد المسام ويعزز صحة الجلد ونضارته ويجعل بشرتك نقية.

 

2- ترطيب الجلد:

يمكنك استخدام زيت الورد كمهدئ طبيعي للجلد، فهو يساعد على ترطيبه، لهذا تجدي أن معظم كريمات ترطيب البشرة يدخل ضمن مكوناتها زيت الورد.

 

3- علاج حب الشباب:

زيت الورد له قدرة على علاج حب الشباب والبثور الموجودة على الجلد، لأن خصائصه مضادة للجراثيم، ويمكنك استخدامه بشكله العادي أو تخففيه بالماء المقطر ثم تغسليه بالماء العادي بعد ساعة من وضعه على الجلد.

 

4- علاج التهاب الجلد:

زيت الورد يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات والجراثيم، تساعد على علاج الجلد الملتهب وتحافظ على نقاء البشرة، ضعي قطرات من زيت الورد على المنطقة الملتهبة أو اخطليه مع زيت جوز الهند ودلكي به بشرتك وستلاحظين الفرق.

 

5- تقليل حجم المسام:

زيت الورد من الزيوت القابضة التي تساعد على تقليل حجم المسام الواسعة، وبالتالي تمنع تراكم الأوساخ بداخلها وتقلل من فرص ظهور حب الشباب.

 

فوائد زيت الورد للشعر:

فوائد زيت الورد للشعر

1- زيت الورد لمنع تساقط الشعر:

قومي بتدليك فروة رأسك بكمية من زيت الورد، واتركيه على شعرك لمدة ساعتين، وبعد ذلك قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر والشامبو، واستمري على هذه الطريقة لمدة 3 شهور حتى تحصلين على النتائج المطلوبة.

 

2- زيت الورد لتنعيم الشعر:

اصنعي خليطًا مكون من زيت الورد وزيت السمسم، ثم ضعيه على شعرك لمدة ساعة تقريبًا، وبعدها اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.

كما يمكن تدليك فروة شعرك بزيت الورد فقط، وبعد ساعة قومي بغسل شعرك بالماء والشامبو.

كرري استخدامه على شعرك حتى تحصلين على شعر ناعم ولامع وسهل تسريحه، ومن المميز في زيت الورد أنه يناسب جميع أنواع الشعر، كما أنه يساهم في تغذيته.

 

3- زيت الورد لتطويل الشعر:

اصنعي خليطًا مكون من زيت الورد مع قليل من زيت جوز الهند وزيت السمسم وزيت اللوز، مع إضافة ملعقة من العسل، وبعد ذلك قومي بتوزيع هذا الخليط على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة تقريبًا، وبعدها اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.

كرري استخدام هذه الوصفة مرة على الأقل في الأسبوع لمدة 3 أشهر للحصول على أفضل النتائج، حيث أن زيت الورد يساعد على تحفيز نمو الشعر وبالتالي زيادة طوله وكثافته.

 

4- زيت الورد لعلاج الشعر التالف والمقصف:

اصنعي خليطًا مكون من زيت الورد مع قطرات من زيت اللوز، وبعد ذلك ضعي هذا الخليط على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة تقريبًا، وبعدها اغسلي شعرك بلبماء الفاتر والشامبو.

كرري استخدام هذه الوصفة مرة على الأقل في الأسبوع لمدة 3 أشهر للحصول على أفضل النتائج.

 

5- زيت الورد لعلاج قشرة الشعر:

إذا كنتِ تعانين من مشاكل ظهور قشر الشعر باستمرار، قومي بتدليك كمية من زيت الورد على فروة رأسك قبل الاستحمام، واتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة تقريبًا، وبعدها اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.

ومع تكرار هذه الطريقة باستمرار لمدة لا تقل عن 3 أشهر ستحصلين على شعر خالي من القشرة.

 

موضوعات متعلقة:

25 فائدة لزيت اللافندر على الشعر والبشرة وللاسترخاء اقتنيه في منزلك

7 فوائد لزيت جوز الهند للعناية بالشعر و7 وصفات طبيعية لتنعيمه وترطيبه وتطويله

10 فوائد لزيت جوز الهند على البشرة و4 وصفات طبيعية لترطيبها وتقشيرها وتغذيتها

12 وصفة طبيعية من زيت الزيتون للعناية بالشعر للتطويل وعلاج الجفاف والتساقط والترطيب


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك