25 فائدة لورق الغار على البشرة والشعر وللتخسيس

بواسطه لهلوبة | الثلاثاء , 17 سبتمبر 2019 ,9:22 ص

25 فائدة لورق الغار على البشرة والشعر وللتخسيس


تعرفوا على فوائد ورق الغار المذهلة على الصحة، والبشرة، والشعر، وكذلك فوائده للتخسيس، وورق الغار نبات عشبي يتميز بالعديد من الفوائد على الصحة الإنسان، ويعرف بأكثر من اسم، مثل ورق الغار، وورق اللورا، وورق موسى.

ويمكن استخدام ورق الغار بإضافته على الطعام، لمزيد من النكهات اللذيذة، والفائدة القصوى، كما أثبتت الدراسات العلمية فاعليته الجمالية في العناية بالبشرة والشعر، كما أنه يساعد على إنقاص الوزن، وخسارة الكثير من الدهون.

واليوم في لهلوبة، نوضح لكم بالتفصيل فوائد ورق الغار، أو ورق اللورا، الصحية والجمالية، على البشرة والشعر، وكذلك للتخسيس.

 

فوائد ورق الغار على الصحة:

فوائد ورق الغار على الصحة

1ـ يحسن الهضم:

يساعد ورق الغار على علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ، خصوصًا إذا كنتِ تعانين باستمرار من اضطرابات المعدة مثل الإمساك، والحموضة، أو حركات الأمعاء غير المنتظمة، وإذا كنتِ تعانين من عسر الهضم يمكنك أن تخلطي 5 ورقات لورا مع شريحة من الزنجبيل وغليها مع المياه، مع إضافة ملعقة من العسل وتناوله مرتين يوميًا.

 

2ـ مفيد للقلب:

ورق الغار من المغذيات النباتية التي تعمل كدرع ضد السكتة القلبية ويساعد على تحسين صحة قلبك، فقط اغلي 3 ورقات لورا مع 3 ورقات من الزهور البرية وتناوليهم 3 مرات في الأسبوع.

 

3ـ خفض السكر المرتفع:

مرض السكر يصيب 9 من كل 10 أشخاص، وتساعد الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في أوراق اللورا على التحكم في نسبة السكر في الدم ومستوى الكوليسترول.

 

4ـ مكافحة نزلات البرد:

فقلد استخدمت أوراق الغار لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا لمدة طويلة، ولكي تحصلي على أفضل نتيجة، فقط اغلي 3 أوراق لورا لمدة 10 دقائق وانقعي قطعة قماش نظيفة في هذه المياه، ثم ضعيها على الصدر لمكافحة الأنفلونزا ووقف العطس المتكرر.

 

5ـ علاج مشاكل الكلى:

تعمل الكلى كفلتر طبيعي للجسم وتساعد على إزالة السموم، ولكن حصوات الكلى تعوق عملية التطهير، وتناول مغلي ورق الغار مرتين يوميًا يساعد على التخلص من الحصوات وتحسين عمل الكلى.

 

7ـ منع نزيف الأنف:

والذي يحدث إما بسبب الجفاف المفرط أو ارتفاع درجة حرارة الجسم، وفي مثل هذه الحالة اطحني أوراق الغار وأضيفيها على كوب ماء واشربيها.

 

8ـ تقليل الاجهاد:

لإنه يظهر على بشرتنا، والقيمة الطبية لأوراق الغار تساعد على إزالة التوتر وجعل البشرة تبدو أكثر نضارة وإشراق، ولأفضل نتيجة اغلي الورق في ماء واستنشقي البخار مع تغطية رأسك بمنشفة.

 

9ـ الوقاية من السرطان:

والذي يعتبر من أكثر الأمراض الفتاكة التي غالبًا تؤدي للموت، وورق الغار يحتوي على خصائص كيميائية مثل حمض الكافيك والكيرسيتين واليوجينول ومضادات الأكسدة، والتي تعمل كمواد مقاومة ضد السرطان.

 

فوائد ورق الغار للبشرة:

 فوائد ورق الغار للبشرة

1- التخلص من الدمامل:

يمكن من خلال تطبيق ورق الغار على مناطق الجلد المصابة بالدمامل التخلص منها بشكل تدريجي.

 

2- محاربة التجاعيد وعلامات التقدم في العمر:

يحتوي ورق الغار على مكونات من شأنها المساهمة في تحسين صحة البشرة بوجه عام، وأيضًا محاربة التجاعيد التي تتسبب في إجهاد البشرة وظهورها بالشكل السيء والذي يدل على التقدم في العمر.

 

3- تسكين الآلام:

يمكن لورق الغار تسكين آلام المفاصل الروماتيزمية والآلام التي تصيب العضلات، كما يلجأ الأطباء البيطريون إلى استخدام المرهم الذي يدخل في تصنيعه ورق الغار لمعالجة جلد ضرع الحيوانات الثديية.

 

4- التخلص من الأمراض الجلدية:

تمتلك خلاصة أوراق الغار خواصًا مضادة للميكروبات التي تنتج الكثير من الأمراض الجلدية الشائعة، بما فيها المكورات العنقودية الذهبية والعقدية المقيحة، وكذلك مرض الرشاشيات وداء المبيضات.

 

5- معالجة والتئام الجروح:

يحتوي ورق الغار على الكثير من الخواص العلاجية التي تساهم في تخفيف التهابات الجروح والمساهمة بشكل فعال في التئامها، وكذلك التهاب المنطقة التي تحيط بها، وقد أجرت دراسة أمريكية في هذا الشأن بحثًا على الفئران، وبالفعل تم التئام الجروح ومعالجتها بشكل فعال، مما يثبت إمكانية خوض التجربة على البشر.

 

6- إفراز العرق:

يشتمل ورق الغار في تركيبته على خواص ترفع من معدل إدرار البول وإفراز العرق، وفي نفس الوقت له خواص قابضة تساهم في وقف العدوى التي تنتج بسبب التعرض للأمراض.

 

7- معالجة لدغات الحشرات والأفاعي:

يحتوي أيضًا ورق الغار على خواص علاجية تساهم في تخفيف لدغات الأفاعي والحشرات.

 

8- علاج الالتهابات الجلدية:

يمكن استعمال ورق الغار كدهان موضعي للتخلص من البكتيريا المسببة للالتهابات الجلدية.

 

فوائد ورق الغار للشعر وطريقة استخدامه:

 فوائد ورق الغار للشعر

1- تنعيم الشعر وإعطائه اللمعان:

يمكن لورق الغار أن يساهم بفاعلية في تنعيم الشعر وإضفاء قدر كبير من اللمعان على مظهره، وذلك من خلال اتباع طريقة معينة، وهي غلي مجموعة من ورق الغار في الماء وتركه على النار لمدة ثلث ساعة، ثم رفع المزيج من على النار بمجرد انبعاث الرائحة منها ومن ثم تركه ليبرد، وبعدها يمكن استخدامه في غسل الشعر المرطب قبل استخدام الشامبو، وبالمواظبة على اتباع تلك الطريقة يمكن الحصول على شعر ناعم ولامع كالحرير.

 

2- القضاء على حشرات الشعر:

يعمل منقوع ورق الغار على التخلص من الحشرات المنتشرة بالشعر مثل الصئبان والقمل، فبمجرد غسل الشعر بهذا المنقوع وتركه في الشعر لبعض الوقت تشيع حالة من الاختناق بين تلك الحشرات وبالتالي قتلها وطردها خارج الشعر، بالإضافة إلى أنه يجعل بيئة الشعر غير قابلة لاستقبال الحشرات مجددًا، نظرا لمذاقه ونكهته القوية التي تقضي على تلك الطفيليات بفاعلية فائقة.

 

3- التخلص من القشرة:

يمكن معالجة قشرة الشعر التي تصيب فروة الرأس وبصفة خاصة خلال فصل الشتاء من خلال سحق مجموعة من أوراق الغار ومزجها مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند، وتدليك فروة الرأس بها للتخلص من الحكة والقشرة.

 

4- معالجة عدوى فروة الرأس:

يحتوي ورق الغار على خواص مضادة للفطريات والبكتيريا وبالتالي يمكنها التخلص من العدوى التي أصابت فروة الرأس، وذلك بغسلها بمنقوع ورق الغار.

 

فوائد ورق الغار للتنحيف:

فوائد ورق الغار للتنحيف

يشتمل ورق الغار في تركيبته على كمية كبيرة من الألياف والمواد الأخرى التي تسمح للجسم بالتخلص من الوزن الزائد دون التعرض لأية متاعب صحية، ومن أهم فوائد ورق الغار للتنحيف ما يأتي:

1- يعمل ورق الغار على منع عملية اختزان السوائل في الجسم، وبالتالي تفادي التعرض لزيادة الوزن أو تراكم الدهون، وذلك لأنه يحتوي على عنصر الليمونين اللازم لذلك.

2- يضم ورق الغار مجموعة من الألياف التي تعزز الشعور بالشبع، ومن ثم مساعدة الشخص على خفض معدل طعامه اليومي.

3- يمكن لورق الغار القيام بحرق الدهون الزائدة في الجسم، حيث أنه لا يحتوي على عنصر الكالسيوم في تركيبته.

4- يؤثر بفاعلية في قدرة الجسم على امتصاص المواد الغذائية، ويساهم في عدم تحول السكريات الزائدة إلى دهون يتم تراكمها في الجسم.

 

طريقة استخدام ورق الغار للتنحيف:

ينصح الخبراء بإجراء وصفة معينة من ضمن مكوناتها ورق الغار، وذلك من أجل التخلص من الوزن الزائد والاستمتاع بقوام رشيق، ويمكن القيام بهذه الوصفة عبر اتباع الخطوات التالية:

المكونات:

- بضعة أعواد من القرفة.

- مجموعة مناسبة من أوراق الغار.

- لتر من الماء.

طريقة التحضير:

- نقوم بغلي الماء المضاف إليه أوراق الغار وأعواد القرفة على النار لمدة ربع ساعة.

- نرفع المزيج من على النار ونتركه ليبرد.

- نقوم بتصفية الخليط من الرواسب وتناول كوبًا من خلاصته قبل وجبة الإفطار بشكل يومي.

- المداومة على استخدام هذه الوصفة يمكن من التخلص من الوزن الزائد خلال فترة زمنية وجيزة.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد حرق ورق الغار

فوائد ورق الغار للرحم

فوائد أوراق الجوافة تخفض الوزن وتفتت حصى الكلى

37 فائدة للنعناع اليابس والمغلي وفوائد تناوله قبل النوم


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك