6 نصائح لإنقاص الوزن في رمضان

بواسطه شيرين مصطفى | الثلاثاء , 30 مايو 2017 ,3:41 م

6 نصائح لإنقاص الوزن في رمضان


رمضان هو شهر الصيام والامتناع عن الأكل والشرب لساعات طويلة، وبالرغم من هذا يوجد عدد كبير من الأشخاص يزيد وزنهم طوال الشهر، وهذا يرجع للعادات الغذائية الخاطئة في الاكل، لهذا لهلوبة تقدم لكِ اليوم نصائح في كيفية استثمار رمضان في إنقاص الوزن باتباع هذه النصائح:

1- تأكدي أن تكون وجبة السحور أو الإفطار صحية ومتوازنة، وضروري الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على زيوت وحارة جدًا، وتناول الخضروات والفواكه واللحوم التي لا تحتوي على الدهون.

2- يجب تناول وجبة السحور وعدم نسيانها نهائيًا، لأنها تعتبر وجبتك الأولى والتي تجعلك نشيطة طوال اليوم، وحين تتجاهليها فهذا يبطئ عملية التمثيل الغذائي ويقلل من قدرة الجسم على الحرق.

3- الإكثار من شرب المياه والعصائر الطبيعية في الفترة ما بين الإفطار والسحور، للحفاظ على رطوبة الجسم وعملية التمثيل الغذائي، فهذا يساعد على انقاص الوزن.

4- طبيعي في شهر رمضان أن تحتوي المائدة دائمًا على أنواع كثيرة من الحلويات، وهذا بالطبع يجعل من الصعب مقاومتها، لكن إذا كنتِ تريدين إنقاص وزنك ينصح باستبدالها بالفاكهة والتمر والعصائر الطبيعية.

5- تناول صنف واحد من الطعام في وجبة الإفطار، فهذا يساعد كثيرًا في إنقاص الوزن، وينصح بأن يكون هذا الصنف يحتوي على البروتينات مثل اللحوم أو الدجاج أو النشويات مثل الأرز و المكرونة.

6- قبل الإفطار بساعتين ينصح بالمشي لساعة كاملة، فهذا له تأثير مذهل على الجسم ورشاقته، ففي هذا الوقت بالتحديد معدل الحرق يزيد بمقدار أربع أضعاف.

 

موضوعات متعلقة:

الوقت المناسب للمشي في رمضان

نصائح لتجنب زيادة الوزن في رمضان


قولى رأيك