6 أكلات تمد جسمك بالطاقة خلال فترة الحمل

بواسطه رضوى الشاذلى | الأربعاء , 15 يناير 2020 ,12:48 م

6 أكلات تمد جسمك بالطاقة خلال فترة الحمل


6 أكلات تمد جسمك بالطاقة خلال فترة الحمل، فكل أم تحتاج في أشهر الحمل إلى تناول الوجبات المهمة التي تمنح جسمها المكونات الغذائية اللازمة لصحتها وصحة الجنين، لذا سوف تقدم لكِ لهلوبة اليوم مجموعة من الأطعمة، احرصي على تناولها في فترة الحمل، لتزيد جسمك بالطاقة والحيوية.

أكلات تمد جسمك بالطاقة خلال فترة الحمل:

1- البسلة:

تحتوي على حمض الفوليك المهم في أسابيع الحمل الاولى، وكذلك فيتامين "ب"، ويؤكد الأطباء المتخصصون على أهمية حصول الحامل على العديد من الفيتامينات خلال هذه الفترة، لانها تعزز طاقتها، لمساعدة جسمها على تحمل الحمل.

2- الفاصوليا والعدس:

تحتاج كل النساء إلى 10 جرام من البروتين فى فترة الحمل، وهو ما يجدنه في العدس والفاوصليا، لانهما مصدران قويان للبروتين، فكوب واحد من العدس مع الأرز والسلطة، فيهما نسبة عالية من الألياف تاساعد على تقليل نسبة حدوث الإمساك. 

3- البروكلي:

يعد من ضمن الخضروات الصحية والمفيدة للحامل، خصوصًا أنه غني بالألياف، وكذلك الكالسيوم وحمض الفوليك، بالإضافة إلى فيتامين "C" المضاد للاكسدة، التي تحمي الجسم من الالتهابات، والحديد المفيد للحامل بشكل كبير.

4- حليب خالي الدسم:

لأن الجنين يمتص تقريبًا كل الكالسيوم الموجود في جسمك، فمهم جدًا أن تتناولي كل ما يوفر لك هذه الاحتياجات، عن طريق شرب كمية  كافية من الحليب كل يوم.

5- الموز:

من الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، وتوفر لك الطاقة التي تحتاجها، ويمكنك شربه كعصير مع التوت، أو البرتقال.

6- الجبنة:

مثل الشيدر والموتزاريلا، خصوصًا أنها غنية بالبروتينات التي تمنحك الشعور بالطاقة

 

موضوعات متعلقة:

هل ينتقل فيروس كورونا من الحامل إلى الجنين؟

فوائد السلمون للحامل كنز غذائي

فوائد أكل الشوكولاتة للحامل لن تصدقي

نصائح للمرأة الحامل قبل تناول الباذنجان


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك