5 علامات تحذرك من انهيار زواجك

بواسطه علياء المحمدى | الاحد , 8 مارس 2020 ,1:03 م

5 علامات تحذرك من انهيار زواجك


تعرفي على علامات تحذرك من انهيار زواجك، فالحياة الزوجية الناجحة تحتاج إلى مجهود وحرص طوال الوقت، للمحافظة عليها، ويجب على الزوجين أن ينتبها إلى مجموعة من العلامات التي تدل على أن زواجهما في خطر وفي طريقة للانهيار، حتى يمكنهما تجنب الوصول إلى هذه المرحلة، وهو ما توضحه لكِ لهلوبة في السطور التالية.

علامات تحذرك من انهيار زواجك:

- الحميمية:

التقارب والحميمة هما أساس الزواج، لكن إذا فقد الزوجين الرغبة في ذلك، وأصبحت العلاقة الزوجية بينهما مجرد واجبًا ثقيلًا، فهذه علامة خطر تهدد الزواج، وتدل على أن الزوجين فقدا أهم معاني وأسس الزواج.

- السؤال عن الأحوال:

قد يكون يوم شريك حياتك كما هو لم يتغير فيه أي شيء، لكن أيضًا السؤال بطريقة صحيحة عن أخباره والاهتمام بمشاكله من أهم أعمدة الزواج، لأن التوقف عن الاهتمام والسؤال قد يشعر الطرفين بأن الزواج أصبح لا معنى له، لأن لا أحد يهتم بالآخر بشكل خاص. 

- الاهتمام بالأطفال على حساب شريك حياتك:

الأطفال في كثير من الأحيان قد يكونوا سببًا في فشل الزواج، إذا تم التعامل بشكل خاطىء مع فكرة الأبوة أو الأمومة، لأن الأطفال جزء من العائلة وليس بديلًا للزوج أو الزوجة، لهذا فإن تركيز الاهتمام بالأطفال وإهمال شريك حياتك يفسد الزواج.

- الاهمال في النفس:

الشخص الذي لا يستطيع الاهتمام بنفسه لا يستطيع الاهتمام بغيره، لهذا فإن الاهتمام بالنفس ليس رفاهية لكنه ضرورة، لكي يظل الزواج صحي وناجح.

- الروتين:

إذا تحولت حياتك لروتين يومي بين المنزل والأولاد والعمل وغيره، يصبح الزواج مملًا وقد ينهار أيضًا، لهذا حاولي دائما التجديد في حياتك ولو بأشياء بسيطة بينك وبين شريك حياتك وأولادك، حتى يكون لديكِ عنصر مفاجأة وتجديد ينعش الحياة الزوجية.

 

موضوعات متعلقة:

5 نصائح لمساعدة زوجك الجديد على التأقلم مع أبنائك

6 علامات تكشف عن اقترابه من طلب يدك للزواج

كيف تعرفين أن علاقتك بشريك حياتك تدمرك؟

5 علامات تكشفين بها بخل خطيبك قبل الزواج منه


قولى رأيك