طرق طبيعية لتنظيف البشرة بدلًا من الصابون

بواسطه رضوى الشاذلى | الجمعة , 27 إبريل 2018 ,7:56 ص

طرق طبيعية لتنظيف البشرة بدل ا من الصابون


تنظيف البشرة من أكثر التفاصيل التي تهم كل امرأة، لأن البشرة التي لا تنظف بشكل جيد يتسبب هذا في ظهور حب الشباب وكثير من المشاكل الأخرى، والصابون والمنتجات الكيميائية تؤثر على البشرة، ولهذا لهلوبة تقدم لكِ مجموعة من الطرق التي تساعدك على تنظيف بشرتك بطريقة صحية وآمنة.

1- الحليب:

تدليك البشرة بالحليب يعتبر وسيلة فعالة جدًا للتخلص من الجلد الميت وترطيب البشرة، ويعتبر أيضًا مطهر طبيعي يساعد على تهدئة تهيج الجلد وشفاء الجروح، ببساطة يمكنك استخدام الحليب وحده لتدليك البشرة، أو أن تخلطي معه عصير ليمون أو بابايا مهروسة.

2- السكر:

السكر أيضًا من المكونات المفيدة جدًا التي تساعد على تقشير الجلد دون التسبب في أي ضرر له.

اخلطي السكر مع المياه أو أي نوع زيت مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند لأنه يساعد على ترطيب البشرة، وإذا كانت بشرتك دهنية يمكنك أن تضيفي جل الصبار للسكر والزيت ودلكي بشرتك بهذا الخليط في حركات دائرية ثم اغسليه بالمياه.

3- البابايا:

فاكهة البابايا مصدر غني جدًا بالمواد الغذائية مثل الكاروتينات، وفيتامين سي، وفيتامين بي، والانزيمات والمعادن، ولب البابايا يحتوي على مجموعة متنوعة من المواد النباتية بما فيهم مادة البوليفينول وهذه من المواد المضادة للأكسدة التي تحافظ على شباب ونضارة البشرة.

دلكي البشرة بشريحة بابايا، أو اخلطي البابايا المهروسة مع عسل نحل أو ماء الورد وضعيه كقناع على البشرة لمدة من 15 – 20 دقيقة ثم اغسليه بالمياه.

4- دقيق الشوفان:

الشوفان يعتبر منظف طبيعي للبشرة لأنه يحتوي على مادة الصابونين ومعروف أن هذه المادة لها خصائص تطهير ممتازة، وتدخل في كثير من منتجات البشرة والشعر.

اطحني من 1 – 2 معلقة كبيرة شوفان وأضيفي لها مياه أو أي نوع زيت من اختيارك حتى يتكون لديكِ عجينة، افركي بها بشرتك ثم اغسليها بالمياه، أو بإمكانك خلط دقيق الشوفان مع الحليب وعسل النحل واستخدامه كماسك على البشرة، اتركيه حتى يجف ثم اغسليه بالماء.

 

 

موضوعات متعلقة:

3 وصفات طبيعية لتنظيف البشرة من مكونين فقط

ماسك الفحم لتنظيف البشرة وشد المسام

خطوات تنظيف البشرة في المنزل

ماسك خل التفاح لتنظيف البشرة من الجلد الميت والبثور

كيفية تنظيف البشرة بحمام البخار في المنزل بطريقة سهلة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك