خطوات الحفاظ على رشاقتك في رمضان

بواسطه شيرين مصطفى | الاحد , 3 مايو 2020 ,12:46 م

خطوات الحفاظ على رشاقتك في رمضان


خطوات الحفاظ على رشاقتك في رمضان، حيث يعتبر الشهر الفضيل فرصة عظيمة جدًا لأي شخص يريد أن يحافظ على وزنه ورشاقته، لأننا نمتنع خلاله عن الطعام والشراب أغلب ساعات اليوم، وبذلك يكون من السهل ضبط مواعيد الوجبات والتحكم في نوعية الطعام الذي يدخل للجسم، مما يساعد على الحفاظ على الرشاقة، وحتى يمكنك التحكم في وزنك خلال هذا الشهر الكريم؛ تقدم لكِ لهلوبة من خلال السطور التالية 5 خطوات تمكنك من الحفاظ على رشاقتك في رمضان.

خطوات الحفاظ على رشاقتك في رمضان:

1- التمارين الرياضية يجب أن تكون شيء أساسي، فحافظي عليها وقومي بممارستها كل يوم، لأنها تحافظ على رشاقة جسمك وتحميه من الإصابة بالأمراض الخطيرة، لكن ينصح بعدم ممارسة التمارين الرياضية خلال ساعات الصيام، حيث يتسبب ذلك في حرق الطاقة المختزنة في الجسم، مما يسبب لكِ الشعور بالضعف والتعب، لذا فإن أنسب وقت لفعل ذلك هو بعد الإفطار بحوالي ساعة أو ساعتين.

2- تناول الفاكهة وشرب السوائل بكثرة بعد الإفطار بحوالي 30 دقيقة، لأنها تحافظ على جسمك رطبًا، كما أن سعراتها الحرارية قليلة مما يمنحك إحساسًا بالشبع.

3- ممارسة رياضة الكارديو أو المشي أو ركوب الدراجة لمدة 10 دقائق يوميًا طوال الشهر، يزيد من قدرتك على التحمل، وأيضًا يساعد على حرق السعرات الحرارية.

4- يمكنك ممارسة التمارين الرياضية لمدة 10 دقائق خلال فترة الصيام، يفإن ذلك ساعد ذلك على زيادة مرونة الجسم وإزالة السموم منه.

5- ضروري ممارسة رياضة خفيفة وتجنب رفع الأثقال والجري وغيرها من التمرينات الثقيلة، حتى يستطيع جسمك تحملها ولا تشعري بالتعب أو الإرهاق.

 

موضوعات متعلقة:

10 نصائح لتخسيس الوزن في رمضان

ما هي الهرمونات التي تسبب زيادة الوزن

ديتوكس رائع من التوابل لخسارة الوزن

انظمة رجيم مها راداميس لفقدان الوزن ونحت الجسم ‏


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك