نصائح فعالة للعناية بالبشرة الحساسة

بواسطه علياء المحمدى الأربعاء , 15 مارس 2023 ,11:51 ص

نصائح فعالة للعناية بالبشرة الحساسة


البشرة الحساسة أكثر أنواع البشرة متعبة للغاية، لأنها دائمًا تحتاج إلى عناية خاصة فهي أكثر عرضة للحكة والتهيج مع التعرض للالتهابات عند التعامل مع أغلب مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة، ونظرًا للحرارة الشديدة والتلوث البيئي الذي نتعرض له يوميًا يحتاج أصحاب البشرة الحساسة للمزيد من العناية بالبشرة للحصول على بشرة نضرة ونقية، لهذا لهلوبة تقدم لكي نصائح للتعامل مع البشرة الحساسة.

- استخدام منتجات طبيعية:

كل منتجات البشرة مهما كانت مكتوب عليها إنها للبشرة الحساسة توجد بها مكونات تؤذي البشرة، فلا تستخدمي المنتجات التي تحتوي على الكحول، حمض اللاكتيك، اليوريا، فهي من المكونات القاسية على البشرة الحساسة، كما يجب تطبيقها على جزء صغير من البشرة بعيدًا عن الوجه للتأكد أنها لا تسبب التهاب للبشرة.

- تجنبي لمس وجهك بإستمرار:

لمس البشرة المتكرر ينقل لها كل الملوثات والبكتيريا والجراثيم، وبالتأكيد البشرة الحساسة تتأثر أسرع من غيرها، لهذا من الأفضل عدم لمس بشرتك إلا لضرورة ويفضل غسل يدك باستمرار لتجنب إصابته بشرتك بإي ملوثات.

- الابتعاد عن المنتجات المعطرة:

المنتجات التي تحتوي على روائح صناعية تتسبب في عمل التهابات على البشرة الحساسة وقد تسبب أيضًا الحبوب والتجاعيد، ومن أمثلة العطور التي يجب تجنبها اللافندر.

- استخدام المقشرات الطبيعية:

حيث أن المقشرات التجارية غير آمنة على البشرة الحساسة، ومن أمثلة المقشرات الطبيعية التي ينصح بتجريبها الجوز والفراولة.

- استخدام واقي الشمس:

التعرض المستمر لأشعة الشمس هو السبب الأساسي وراء تلف خلايا البشرة، والذي قد يتسبب في تهيجات البشرة ومختلف مشكلاتها. لذلك، احرصي دومًا على استعمال الكريم الواقي من الشمس لتجنب الأشعة الفوق بنفسجية التي تضر بالبشرة.

- اختيار نوع الصابون المناسب لبشرتك بعناية:

هناك أنواع من الصابون يسبب جفاف البشرة وتهيجها، لذلك تجنبي استخدام هذه الأنواع ويفضل استعمال الأنواع الطبيعية من الصابون فهي خالية من الكيماويات والعوامل المبيضة التي قد تؤدي لتلف البشرة.

 

مواضيع متعلقة:

طريقة عمل سيروم البشرة الحساسة في البيت

وصفة طبيعية مجربة لتبييض الأماكن الحساسة

علاج البشرة الحساسة بالأعشاب بوصفات سهلة وسريعة

4 وصفات سحرية لتفتيح البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك