تفاصيل رحلتك في الحمل: الاسبوع السادس

بواسطه رضوى الشاذلى | الخميس , 9 يناير 2020 ,11:03 ص

تفاصيل رحلتك في الحمل الاسبوع السادس


تفاصيل رحلتك في الحمل بالأسبوع السادس، فاليوم تصل رحلتنا مع حملك إلى هذا الأسبوع، الذي يشهد الكثير من الاختلافات بالمقارنة مع الأسابيع السابقة، وتأخد خلاله أعراض الحمل منحى آخر، وهو ما تكشف لكِ لهلوبة عنه في السطور المقبلة، بالإضافة إلى ما وصل إليه تطور الجنين خلال هذا الأسبوع.

أعراض الحمل في الأسبوع السادس:

- المزاج المتقلب، التعب الصباحي، القىء، الغثيان، وألم في الصدر.

ولأن الأعراض خلال هذه الفترة كثيرة جدًا، فمن الممكن أن تبحثي عن طرق فعالة تقلل من تأثير ألمها على جسدك، مثل بعض المسكنات التي يسمح الطبيب بتناولها بالبطع. 

- أيضًا هناك العديد من السيدات اللواتي يزيد وزنهن عن خمسة كيلو جرامات خلال الأسابيع الأولى، إلا أن هناك البعض الآخر ممن يفقدن وزنهن بسبب القىء والغثيان. 

تطور الجنين في الاسبوع السادس من الحمل: 

- تصبح واضحة للغاية مثل نمو الأذن، الفم، الأنف بشكل واضح، بالإضافة إلى أن أشعة الموجات الصوتية تصبح قادرة على إظهار الجنين على هيئة نقطة لونها أسود. 

- يبدأ شكل أذرع الجنين الواضح بالظهور، أما نبض القلب فيصل إلى ما بين 100 إلى 160 نبضة في الدقيقة. 

- حركة الدم تصبح أفضل من ذي قبل، وتتشكل الرئتان والأمعاء والكبد والبنكرياس، ويصل طول الجنين تقريبًا إلى ¼ بوصة، كمقدار حبة عدس. 

- حركة الجنين داخل الرحم تكون طبيعية، إلا أن احساس الأم بالحركة يكون ضعيفًا للغاية في تلك المرحلة. 

نصائح للحامل في الأسبوع السادس: 

- حافظي على نظام غذائي صحي. 

- حافظي على استهلاك حوالي 300 سعرًا حراريًا إضافيًا كل يوم. 

- قسمي الوجبات على عدد أكبر بحيث تكون كميتها أقل، فذلك يساعد على السيطرة على مشكلة القىء والغثيان الصباحي، لأن الأكل على مدار اليوم يجعل معدتك غير فارغة دومًا وبالتالي يجنبك تلك المشاكل. 

 

موضوعات متعلقة: 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك