5 وصفات طبيعية لشد تجاعيد الرقبة

بواسطه علياء المحمدى | السبت , 23 ديسمبر 2017 ,10:15 ص

5 وصفات طبيعية لشد تجاعيد الرقبة


تجاعيد الرقبة من أكثر الأشياء التي تزعج كثير من السيدات وتشعرهم بتقدمهم في السن، ومنهم من يلجأ لأطباء التجميل لتقوم بشد هذه التجاعيد، لكن هناك بديل طبيعي بدلًا من التدخلات الطبية يمكنك تجربيها وهي عبارة عن مجموعة من الوصفات الطبيعية لشد تجاعيد الرقبة تقدمها لكِ لهلوبة في السطور التالية.

- مساج الزيت:

التدليك بزيوت مثل جوز الهند والزيتون وغيرهم بعد تسخينهم قليلًا وتدلك الرقبة بهم في حركة دائرية، هذا يحسن الدورة الدموية ويشد الجلد.

- ماسك البيض:

البيض مفيد جدًا للبشرة وغني بالعناصر التي تغذي وترطب وتحافظ على شكل البشرة، لهذا يمكنك أن تستخدميه في شد ترهلات الرقبة عن طريق فرد بياض البيض فقط على جلد الرقبة بعد تنظيفه ونترك الماسك 5 دقائق وبعدها نقوم بمسحه بقماشة نظيفة.

خل التفاح:

نخففه قليلًا ونقوم بحكه على جلد الرقبة لمدة من 5 – 7 دقائق وبعدها نقوم بشطفه بالماء وستلاحظي أن عناصره المضادة للترهلات شدت الجلد.

- زيت فيتامين "هـ":

فيتامين "هـ" أو "E" من أهم الفيتامينات للبشرة والشعر لهذا وضعه على تجاعيد الرقبة طول الليل يصنع فرقًا سحريًا في شكل الرقبة ويشد ترهلات الجلد.

- تمارين الرقبة:

من أمثلة هذه التمارين التي نحرك فيها الرقبة ونشد العضلات والجلد معًا تمرين رفع الرأس وتحريكها في كل الإتجاهات هذه التمرين يعمل على تشد الجلد ويقلل ظهور التجاعيد. 

 

مواضيع متعلقة:

3 طرق طبيعية للتخلص من اسمرار الرقبة

احرقى دهونك واقضي على الترهلات بالزنجبيل

ماكولات ومشروبات تتسبب في ظهور التجاعيد بدري على بشرتك

8 وصفات طبيعية للتخلص من آثار الجروح

وصفة لشد الوجه بالعسل وبياض البيض لبشرة خالية من التجاعيد


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك