أصوات يصدرها الجسم تدل على إصابتك بأمراض خطيرة.. انتبهي

بواسطه روضة إبراهيم | الإثنين , 5 أغسطس 2019 ,12:04 م

أصوات يصدرها الجسم تدل على إصابتك بأمراض خطيرة انتبهي


هناك عدد من الأصوات التي يصدرها الجسم تدل على إصابتك بالأمراض الخطيرة، فقد تسمع أحيانًا صوت صفير في الأذن، أو تشعر بصوت نبضات بالأذن، وأحيانًا ما تسمع صوت يخرج من المفاصل مثل "الطقطقة"، كل هذه الأصوات وأكثر، عندما يصدرها الجسم، فهو يفعل ذلك بغرض إنذارك بإصابتك بأمراض خطيرة.

فإذا سمعت هذه الأصوات، لا تتردد أبدًا في زيادة الطبيب المعالج، لعمل فحص شامل عليك ومعرفة أسباب هذا الصوت، وحينها قد يكون السبب مرض خطير يجب العلاج منه في أسرع وقت، حتى لا يتطور الأمر أكثر من ذلك.

واليوم في لهلوبة سوف نخبركِ بعدد من الأصوات التي إذا سمعتها تصددر عن جسمك، فيجب توخي الحذر وعمل اللازم.

أصوات يصدرها الجسم تدل على إصابتك بالأمراض الخطيرة:

أصوات يصدرها الجسم تدل على إصابتك بالأمراض الخطيرة

1- طقطقة المفاصل:

إذا سمعتِ صوت يصدر عن مفاصلك مثل الطقطقة أو الصرير يحدث عند الحركة، فهذا دليل قوي على وجود التهاب في المفاصل، ويؤكد هذا صدور الصوت مع وجود ألم شديد في المفاصل.

2- صوت صفير في الأذن:

إذا سمعتِ صوت صفير في الأذن من الداخل، فهذا تنبيه بإصابتك بطنين في الأذن، ما يؤثر على نومك وتركيزك، وإذا سمعتِ هذا الصوت، يجب التوجه إلى أقرب طبيب مختص، للعلاج، فمن الممكن أن يكون هذا الأمر نتيجة لتراكم شمع الأذن بكثرة، وهنا يجب تنظيفه.

3- سماع صوت صفير عند التنفس:

هل تنفستي يومًا وسمعتي صوت صفير صادر نتيجة لعملية استنشاق الهواء أو عملية الزفير؟ إذا سمعتي هذا الصوت، فهذا دليل على إصابتك بالتهاب الشعب الهوائية، أو بعدوة رئوية، وحينها يجب التوجه إلى الطبيب المعالج فورًا لعلاج هذه المشكلة حتى لا تتفاقم.

4- سماع خفقان أو نبض في الأذن:

إذا سمعت صوت نبضات القلب صادر من أذنك، فقد يكون هذا دليل على ارتفاع ضغط الدم، وحينها يجب زيارة الطبيب للعلاج بشكل سريع، لأنه إذا أهمل فقد يزيد من خطر السكتة الدماغية، أو الإصابة بنوبة قلبية حادة، وقد يؤدي هذا إلى الموت السريع.

 

موضوعات متعلقة:

اعراض ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم‎ ‎القاتل الصامت

علامات تدل على إصابتك بسرطان الثدي

7 علامات تحذرك من نقص البروتين في الجسم


قولى رأيك