20 طريقة للتعامل مع الزوج الشكاك والأناني والبخيل

بواسطه روضة إبراهيم | الثلاثاء , 9 يوليو 2019 ,9:38 ص

20 طريقة للتعامل مع الزوج الشكاك والأناني والبخيل


نقدم لكِ 20 طريقة للتعامل مع الزوج الشكاك والأناني والبخيل، فإذا كان زوجك يحمل واحدة من هذه الصفات، فأنتِ بالتأكيد تحتاجين لطريقة معاملة معينة، حتى تتفادي الوقوع في المشاكل والخلافات طوال الوقت.

فالزوج الأناني أو الشكاك أو البخيل، هم بالتأكيد يمثلون مصدر رئيسي لوجود المشاكل والخلافات في علاقتكما، واليوم ومن خلال الموضوع التالي، سوف نقدم لكِ بعض النصائح حول كيفية التعامل مع الزوج الشكاك والأناني والبخيل.

 

طرق التعامل مع الزوج الشكاك:

طرق التعامل مع الزوج الشكاك

1- الصراحة:

لابد أن يشعر الزوج بأنه يعلم كل شيء يخصك، وأنك لا تخفين سرًا عنه حتى ولو كان صغيرًا، واحرصي على منحه شعورًا بالاطلاع على كل شيء في حياتك حتى قبل أن يطلب معرفته، الأمر الذي يوفر عليكِ مجهودًا كبيرًا في التعامل فيما بينكما.

2- الهدوء:

فالردود بانفعال على أحاديثه أو أسئلته قد تكون سببًا في زيادة شكه، لذلك كوني هادئة ومتماسكة دائمًا، وتأكدي أن السبب وراء انفعالاته ليس أنك لست جديرة بالثقة، ولكن لمعاناته من مشكلة نفسية.

3- الثقة في النفس:

قد يعاني الزوج الشكاك من بعض الهواجس، كأن يحتل رجل آخر أفضل منه مكانته لديكِ، ويكون هذا الهاجس نتاج عدم ثقته في نفسه، ولذلك فمهمتك طوال الوقت أن تجعليه يشعر بأنه شخص رائع في نظرك.

4- المناقشة:

من أهم النصائح التي يجب اتباعها هي أن تتحدثي معه عن الأشياء التي تثير غضبه، أو التصرفات التي تجعله يشك بكِ، وحدثيه عن أهميته الكبيرة في حياتك، والفارق الذي يحدثه وجوده بجانبك.

 

كيفية التعامل مع الزوج الأناني:

 كيفية التعامل مع الزوج الأناني

1- لا تهمليه أو تبتعدي عنه:

فالأفضل أن تقتربي منه أكثر كي تصنعي فرصة جيدة لكي يقرب منكِ هو الآخر، وهو ما قد يؤثر في شخصيته إيجابًا مع الوقت ويدفعه للتفكير بك وفي أطفالكما.

2- استمعي له:

اهتمي بكل ما يخبرك به من تفاصيل وأحاديث، واعلمي النشاطات والأشياء التي يحب القيام بها ودعيه ينشغل بها، خاصة تلك الأشياء التي تتطلب جهدًا جماعيًا وتعامل مع الآخرين.

3- الوفاء بالإلتزامات:

ينبغي عليكِ الوفاء بكل التزاماته مهما كان أنانيًا في نظرك، فمعاملتك الطيبة قد تدفعه للتغيير للأفضل.

4- عامليه بعطف وحنان:

واسأليه دائمًا عن مشاعره تجاهك، وحاولي تذكيره بإسلوب لطيف أنكِ وأطفالك في حاجة لأن تكونوا ضمن أولوياته، وفي مرتبة عالية عنده.

5- صارحيه بطموحاتك:

أخبريه بكل ما تحلمي أن يحققه لكِ، واطلبي منه مشاركتك في نشاطات معينة، أو حتى التعبير عن حبه لكِ، فالشخص الأناني لا يشعر في أغلب الأحيان بمعاناته من هذا الداء.

 

كيفية التغلب على المشاكل لحياة زوجية تدوم طويلا

 

كيفية التعامل مع الزوج البخيل:

كيفية التعامل مع الزوج البخيل

1- لا تخبري زوجك بحقيقة أنه رجل بخيل وتكرري عليه هذا القول، لأن هذا الأمر سوف يجعله يعند ويتمادى، لأن الرجال بصفة عامة لا تحب أن ينتقدها أحد أو أن يواجههم أحد بعيوبهم.

2- حاولي استعطاف قلب زوجك ببعض من الدلال والعاطفة والحنان، فإذا أحبك ورآكِ امرأة تستحق هذا المال الذي يغدقه عليكِ سوف يعطي المال دون أن يشعر بالضيق.

3- لا تطلبي المال منه بصفة مباشرة، حاولي أن تذكريه بموعد دفع الفواتير بطريقة لطيفة، وهو سوف يشعر أن أيام قليلة وسوف يضطر لدفع الفواتير لينتهي من الهم الذي على عاتقه.

4- لا تذكري زوجك باستمرار بالالتزامات المادية، حتى لا يشعر بالضيق ويتهرب من دفع ذلك، مرة واحدة في الشهر فقط تكفي لتذكره بالمسؤليات المادية.

5- إجعلي زوجك يذهب إلى التسوق معكِ، فهذه الحيلة خبيثة تفعلها النساء لكي تجعل زوجها من يدفع لها ثمن التسوق.

6- لا تطلبي من زوجك أموالًا كثيرة لشراء متطلباتك، فإذا رأى أنكِ تهتمين بأمواله ولا تصرفيها بكثرة سوف تتفاجأين بأنه يعرض عليكِ أن تشتري فستانًا مثلًا.

7- لا تشعري زوجك أن الأموال التي تأخذينها منه لشراء حاجاتك فقط، بل اشرحي له أنك لا تطلبي المال لنفسك وإنما لشراء متطلبات المنزل ومتطلبات الزوج.

8- حاولي أن تطمئني زوجك أن المستقبل أفضل، وأنك تدخرين الكثير من المال لوقت الحاجة ولا مشكلة من صرف بعض المال في الوقت الحالي.

9- يجب أن يرى زوجك أنك امرأة اقتصادية تحافظين على أمواله قدر المستطاع، ولا تصرفيها إلا في الأشياء الهامة، حتى لا يبخل عليكِ بالمال.

10- لا تسخري منه أمام الجميع بسبب بخله، حاولي دائمًا أن تمدحيه بأنه رجل رائع وأنكِ تحبينه ولا ترين به أي عيوب، حتى يقدر ذلك ويحاول أسعادك أكثر دون بخل.

11- حاولي أقناع زوجك أن ذلك الشيء الذي تريدين شرائه غالي الثمن ولا يوجد له بديل بنفس الجودة، حتى يقتنع ويعطيكِ المال التي تريدينه.

 

موضوعات متعلقة:

لا تتزوجي رجل لديه هذه الصفات

كيفية معاملة الخطيب الغيور

كيفية معاملة الخطيب العصبي


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك