دليلك الشامل للتعامل مع الخطيب الغيور وسريع الغضب

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 28 نوفمبر 2023 ,10:46 ص

دليلك الشامل للتعامل مع الخطيب الغيور وسريع الغضب


دليلك الشامل للتعامل مع الخطيب الغيور وسريع الغضب، تقدمه لك لهلوبة بالتفصيل، لتنعمي بفترة خطوبة سعيدة، والتعرف على سبل التأقلم مع طباع شريك حياتك المستقبلي، ولا تنسي عند النظر إلى عيوب خطيبك، أن لكل منا عيوبه، وأنك لن تجدي رجلًا خالٍ من العيوب.

فإذا كنتِ مخطوبة لرجل يعاني من أحد هذه الطباع، فأنتِ بالتأكيد بحاجة لمعرفة كيفية معاملتله بطريقة صحيحة لتتفادي حدوث الخلافات المتكررة بينكما، فهذا النوع يعتبر من أكثر أنواع الرجال صعوبة في التعامل، فالرجل العصبي صعب المزاج، يستثار ويغضب من أقل المواقف، وكذلك الغيور، بأقل حركة أو فعل سوف يغار عليكِ من الجميع.

وحتى لا تحتارين في اختيار الطريقة الصحيحة في معاملته حتى تعيشا معًا حياة سعيدة وهادئة، سوف نخبركِ ببعض النصائح للتعامل مع الخطيب العصبي والغيور، لتصلا لخطوة الزواج بشكل آمن، ومن ثم الحصول على حياة زوجية هادئة وسعيدة ويملؤها الحب.

لا تفوتي الخطوبة بدون معرفة اجابات هذه الأسئلة

دليلك الشامل للتعامل مع الخطيب الغيور وسريع الغضب:

كيفية التعامل مع الخطيب العصبي

1- عندما يكون خطيبك منفعلًا من أمر ما، يمكن أن تتركيه لوحده قليلًا، فتجنب التعامل معه في هذا الوقت هو أسلم شئ حتى لا يصيح في وجهك.

2- بعدما يهدأ قليلًا، حاولي التحدث معه بلطف وهدوء لمعرفة سبب توتره وعصبيته، مع محاولة تقديم حلول لهذا الأمر.

3- كوني صبورة وهادئة عندما يكون خطيبك في قمة انفعاله، فالهدوء يولد هدوء، ولكن حاولي تجنب البرود حتى لا يستشيط غضبه أكثر.

4- كوني مستمعة جيدة له حتى تعرفي مشكلته، وقدمي يد العون والمساعدة له، فهذه الطريقة ستعجبه كثيرًا وسيفهم مدى حبك واهتمامك به.

5- في وقت عصبيته إياكي أن تلوميه على فعل قد اقترفه، وإذا اشتكى من أنه لا يحتمل لا تقولي وأنا أيضًا لا أحتمل، فهذا يظهر له أنك غير مقدرة لحالته وتعبه.

6- إذا تلفظ خطيبك بكلام غير لائق في حقك واشتد النقاش بينكما في وقت عصبيته، فتوقفا عن الحديث قليلًا حتى تهدأ جميع الأطراف وعاودا الحديث مرة أخرى ولكن مع تنبيهه إلى أنه أخطأ في حقك وأن ذلك أزعجك كثيرًا.

7- أثناء عصبيته تجنبي أن تقاطعي حديثه فهذا يعصبه أكثر، وحاولي عدم التحدث في أمور أخرى قبل حل سبب المشكلة الرئيسي، والذي هي سبب عصبيته بالأساس.

8- وضحي له أنك متفهمة كلامه وأن حديثه صحيحًا، ولكن هناك بعض الأمور الخطأ عليكي مناقشتها معه بهدوء.

9- الرجل العصبي أكثر ما يثير غضبه هو الكذب، لذا حاولي تجنب ذلك قدر الإمكان، وإذا تحدث معكِ في أمر تجنبي عدم البكاء أمامه فهذا لا يثير استعطافه بل يزيد عصبيته.

6 أفكار لإطلالة مناسبة لأول لقاء مع خطيبك

كيفية التعامل مع الخطيب الغيور:

كيفية التعامل مع الخطيب الغيور

1- حاولي أن تكوني صريحة وواضحة معه في كل أمور حياتك، وتجنبي فكرة إخفاء أي شئ عليه، فهذا سيثير غيرته وإزعاجه كثيرًا.

2- اعرضي عليه الخروج معكِ لمقابلة الأصدقاء، لكي يعرفهم ويطمئن ويشعر بالأمان من وجودهم في حياتك وأنهم أشخاص أسوياء وتحبينهم كثيرًا، وذلك لتتجنبي الوقوع في مشاكل بخصوص علاقتك بهم في المستقبل.

3- احرصي على أن يكون هاتفك مفتوحًا طوال الوقت، فسوف تتلقين منه اتصالًا في أي وقت، وحينها إياكي أن تتجاهلي اتصاله وقومي بالرد عليه على الفور.

4- إجعلي خطيبك على بينة من أماكن تواجدك وتحركاتك اليومية، لتشعريه بالاطمئنان، وبادري أنتِ بفعل هذا قبل أن يسأل، ليعطي لكي ثقة اكبر.

5- حاولي في بداية معرفتك له معرفة كل ما يثير غيرته وابتعدي عنه تمامًا حتى لا ترين وجهًا أخر منه، فالرجل الغيور شديد العصبية فيما يمس غيرته.

6- تناقشي معه في أغلب أمور حياتك حتى يشعر بثقتك في رأيه، وتحلي بالهدوء وعدم التوتر اثناء حديثه حتى لا يشعر بالريبة والشك في حديثك حول هذا الموضوع.

7- احرصي على إظهار حبك له عن طريق قول هذا أو فعل مواقف تبين هذا، لأن الخطيب الغيور يحب الاهتمام به في كل وقت، وتعزيز ثقته بنفسه عن طريق معرفته أنه شخص محبوب جدًا من خطيبته.

8- تحدثي معه بلطف حول أن غيرته الزائدة تزعجك كثيرًا، ومع الوقت سيتغير معكِ.

9- حاولي توضيح مدى علاقتك بأصدقائك وأقاربك حتى لا يشك فيهم بالخطأ، وتجنبي التفخيم والتعظيم في شخص ما، حتى لا تثيري غيرته بشكل كبير.

10- إذا اعترض على خروجك مع أصدقائك، بيني له أن هذا يضايقك كثيرًا، وإذا لم يستجب ابدأي في الاعتراض أنت الأخرى على خروجه مع أصدقائه حتى يشعر أن هذا الأمر يزعج كثيرًا.

11- إذا فتش خطيبك في أشيائك الخاصة مثل الحقيبة أو الهاتف فاظهري عدم الاهتمام، لكي يطمئن إلى أنه لا يوجد شيء لإثارة الشكوك، فتزداد الثقة بكِ ولن يكرر هذا الفعل مرة أخرى.

 

موضوعات متعلقة:

فارس أحلامك بخيل كيف تكتشفين ذلك قبل الزواج؟

هذا الرجل لا يصلح لأن يكون شريك حياتك

كيف تختارين شريك حياة يسعدك بعد الزواج


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك