24 من فوائد البصل على الصحة.. الوقاية من السرطان وعلاج الضغط المرتفع

بواسطه لهلوبة | الإثنين , 1 يوليو 2019 ,3:32 م

24 من فوائد البصل على الصحة الوقاية من السرطان وعلاج الضغط المرتفع


نقدم لكِ فوائد البصل على الصحة العامة، فيحتوي البصل على خواص علاجية، تمكنه من علاج معظم الأمراض، وعلى رأسهم السرطان، كما أنه يعالج الأنفلونزا، وضغط الدم المرتفع، ويساهم في علاج السكر.

وبالإضافة إلى ذلك فالبصل يحتوي على عناصر غذائية كثيرة، ومن بينهم المعادن والفيتامينات، كما أنه مصدر جيد للفولات، والفسفور، والمنجنيز، والبوتاسيوم.

واليوم سوف نقدم لكِ فوائد البصل على الصحة التي لا تعد ولا تحصى، لتجعليه مكون أساسي على مائدتك، وفي طعامك.

 

فوائد البصل على الصحة:

 فوائد البصل على الصحة

1- الحماية من البرد والأنفلونزا:

يعالج البصل الكثير من الأمراض مثل البرد والأنفلونزا والسعال وأمراض الجهاز التنفسي والزكام، وذلك عن طريق تناول البصل طازجًا، حيث يمكنك إضافته إلى جميع أنواع السلطات، كما يمكن شرب عصير البصل الممزوج بالعسل لعلاج أمراض البرد بشكل فعال وسريع. 

كما يساعد البصل أيضًا على علاج الكحة عند الكبار والصغار ويتم تحضيره عن طريق إضافة البصل المبشور إلى كوب من العسل وتركهما معًا لمدة ثلاث ساعات على الأقل وبعدها تتم تصفية العسل من البصل ويتم تناول ملعقة منه بعد كل وجبة للقضاء على أمراض البرد والأنفلونزا بشكل سريع.

2- زيت البصل لعلاج الذبحة الصدرية:

يتم استخدام زيت البصل أيضًا في علاج الذبحة الصدرية من خلال تدليك الصدر باستخدام هذا الزيت.

3- تسهيل عملية الهضم:

يحتوي البصل على الكثير من الألياف الغذائية المفيدة التي تسهل عملية الهضم وتطهر المعدة وتقضي على مشكلات الجهاز الهضمي، كما أن المداومة على تناول البصل يقي من الإصابة بالقرحة وحموضة المعدة.

وينصح باستخدام البصل في علاج مشكلات وأمراض الجهاز الهضمي، عن طريق سلق البصل وخلطه مع العسل وتناوله ثلاث مرات في اليوم.

4- الوقاية من السرطان:

يساعد البصل على مقاومة الخلايا السرطانية والأورام، فيقي من الإصابة من الأورام الخبيثة خاصة، لأنه يحتوي على مضادات أكسدة وتحديدًا البصل الأحمر والأصفر.

ولعلاج سرطان الجلد خاصة والوقاية منه، يمزج عصير البصل مع دقيق الحلبة مع إضافة ربع ملعقة صغيرة من الكبريت الأصفر للحصول على خليط متجانس يدهن به الجلد يوميًا ويغسل في المساء ثم يدهن بزيت الزيتون، مع المداومة على القيام بهذه الوصفة لمدة أسبوع على الأقل.

 

فوائد البصل للجنس يحسن الاداء الجنسي للرجل

5- يحمي من أمراض القلب:

يقي البصل من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، حيث يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، كذلك يحمي من السكتات القلبية ويساعد على تنظيم ضغط الدم.

6- فوائد البصل للبطن:

إذا كنت تعانين من مشكلات البطن المختلفة مثل الانتفاخ والإمساك أو الإسهال، ننصحك بتناول البصل، ويتم تحضيره عن طريق خلط عصارة البصل مع الحليب وشربها لعلاج الإمساك بشكل متوازن دون الإصابة بالإسهال.

7- فوائد البصل للنظر والعين:

يساعد البصل على تحسين الرؤية وتطهير العين من خلال وضع عصير البصل في العين، حيث يحتوي البصل على بروتينات تساعد على تقوية النظر وتحسين مستوى الرؤية بشكل كبير، كما يفيد تناول البصل أيضًا في الوقاية من مرض العمى الليلي وخاصة البصل الأخضر.

 

استخدامات البصل كعلاج منزلي

 

8- فوائد البصل للأذن:

يمكنك استخدام البصل للوقاية من أمراض الأذن وعلاج طنينها وتحسين عملية السمع، ويتم ذلك عن طريق تقطير نقطتين من عصير البصل الدافئ في الأذن.

9- فوائد البصل للحامل:

للبصل فوائد عديدة للحامل حيث ينظم مستوى السكر في الدم، كما يجنيها الإصابة بسكر الحمل، وهو بديل للأنسولين لمرضى السكر عمومًا، كما يحتوي البصل على مجموعة كبيرة من الأحماض التي تساعد الجنين على النمو بشكل سليم.

10- فوائد البصل للعظام:

للبصل الكثير من الفوائد الهامة لصحة وسلامة العظام بفضل احتوائه على فيتامينات ومعادن ضرورية مثل فيتامين ج وفيتامين "ك"، وهما موجودان بنسبة كبيرة في البصل الأخضر.

11- تقوية المناعة بشكل عام:

يساعد البصل على تقوية المناعة الضعيفة ضد جميع أنواع الأمراض الخطيرة والعادية، بدءًا من أمراض البرد وحتى السرطان، وهو مطهر طبيعي للجسم من الفيروسات والبكتيريا وجميع أنواع الشوائب.

12- فوائد البصل للفم:

رغم السمعة السيئة عن رائحة البصل في الفم بعد تناوله، إلا أن الحقيقة هي أن للبصل فوائد عديدة للفم، منها تطهيره من الجراثيم الضارة والميكروبات كما أنه يعالج مشكلة التهاب الحلق ويساعد على تنظيف الأسنان واللثة وحمايتها من الالتهابات.

13- فوائد البصل للدماغ:

يساعد البصل على الوقاية من جميع الأمراض التي يحتمل أن تصيب المخ، مثل تلف الخلايا، كما أنه يقي من السكتة الدماغية، كما يحافظ على صحة الإنسان العقلية والنفسية.

14- علاج الروماتيزم:

يساعد البصل على علاج الروماتيزم، من خلال تقطيعه وغليه في الماء وتعريض مكان الألم للبخار المتصاعد من البصل مع تدليكه بزيت الزيتون للحصول على أفضل النتائج.

15- فوائد البصل للتنحيف:

بما أن البصل يخفض من معدل الكوليسترول في الجسم، كما أنه يعطي إحساس بالشبع، فإن تناول كمية قليلة من الطعام ومع اتباع بعض الأنظمة الغذائية يساعد على تنحيف الجسم في فترة قصيرة، وللحصول على الرشاقة المرغوبة سريعًا، ينصح بشرب ملعقة من عصير البصل يوميًا، حيث يساعد ذلك على حرق الدهون.

وفي النهاية يبقى البصل كأي شيء، لا يفضل الإفراط منه وذلك حتى لا يتسبب في قيء أو تهيج في المعدة، والأفضل هو الاعتدال في تناوله.

 

كيفية استخدام البصل في علاج الدمامل:

 استخدام البصل في علاج الدمامل

1ـ كمادات البصل:

قطعي البصل لشرائح وضعيه على المنطقة المصابة مع تغطيته بقماشة نظيفة طوال الليل، ثم قومي بإزالته في صباح اليوم التالي، وغسل الجلد جيدًا بعد ذلك.

استخدمي هذه الطريقة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

 

2ـ خليط الثوم والبصل:

قطعي البصل ثم أضيفي له 4 فصوص ثوم واضربيهم في الكبة لعمل عجينة، بعد ذلك اعصريها جيدًا وضعي العصير والعجينة على الدمامل وبعد 10 دقائق اغسلي المكان المصاب بالماء، كرري هذه الوصفة 4 مرات يوميًا للحصول على نتائج سريعة.

 

3ـ مزيج العسل والبصل:

امزجي 4 ملاعق عسل أبيض خام مع ملعقتين عصير بصل، وضعيهم على الجلد لمدة 10 دقائق ثم اشطفي الجلد بالمياه الفاترة.

كرري هذه الوصفة يوميًا لتهدئة الألم.

 

طريقة تخزين البصل بسهولة فى المنزل ‏

 

فوائد البصل الأحمر على الصحة:

 فوائد البصل الأحمر على الصحة

1- قليل السعرات الحرارية:

ربع كوب من البصل الأحمر يحتوي على 15 سعر حراري، هذا بالإضافة إلى أن به نسبة عالية جدًا من الألياف الغذائية، ولا توجد به أي نسبة من الدهون.

 

2- غني بالفيتامينات والمعادن:

كل أنواع البصل بما فيهم البصل الأحمر مصدر للكثير من الفيتامينات والمعادن، كما أن البصل مصدر جيد للفولات، المنجنيز، الفوسفور والبوتاسيوم.

 

3- يحتوي على مركب الفلافونويدات:

البصل الأحمر غني بالفلافونويدات، وهو مركب يساعد على منع ومكافحة الكثير من الأمراض، مثل السرطان والقلب، والسكر، ومضاد للالتهابات.

 

4- انخفاض ضغط الدم:

الكيرسيتين الموجود في البصل الأحمر، لا يعالج فقط السرطان، لكنه أيضًا يقلل من ضغط الدم، ويقلل من النتائج المصاحبة لارتفاع الضغط، ويؤكد الأطباء أنه البصل الأحمر سبب في معالجة الجلطة.

 

5- يقلل مستوى السكر في الدم:

لأن ارتفاع نسبة السكر في الدم له نتائج سلبية على صحتك، لهذا من الأفضل لكي إضافة البصل الأحمر للطعام  للتقليل من فرص الإصابة بالسكر.

 

6- مفيد في حالات ارتفاع الكوليسترول:

دراسات عديدة أثبتت أن البصل الأحمر، من أكثر الأطعمة التي تساعد على تقليل مستوى الكوليسترول، كما أن الدراسة أكدت أن ابتلاع البصل يعطي آثار إيجابية على الصحة بشكل عام.

 

موضوعات متعلقة:

5 طرق لتخزين البصل بقشره وفي الفريزر

فوائد قشر البصل واستخداماته

فوائد البصل في الوقاية والعلاج من الأمراض المختلفة

فوائد صحية مذهلة لوضع البصل في الشرابات

6 فوائد للبصل الأخضر تعرفي عليها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك