5 أمور يجب حسمها مع شريك حياتك قبل الزواج

بواسطه هدى محسن | الأربعاء , 11 مارس 2020 ,10:45 ص

5 أمور يجب حسمها مع شريك حياتك قبل الزواج


تعرفي على 5 أمور يجب حسمها مع شريك حياتك قبل الزواج، ففرحة الزواج كثيرًا ما تنسينا أن الأمر ليس مجرد ليلة الزفاف فقط، إنما هي مسئولية كبيرة يتشاركها الطرفين، ويجب أن يكونا متفقين منذ البداية، وإلا تحدث مشاكل بينهما فيما بعد وتعكر عليهما سعادتهما، لهذا تذكر لهلوبة كل عروس مقبلة على الزواج بأشياء مهمة يجب عليها أن تناقشها مع شريك حياتها قبل الزواج منه حتى يتم الاتفاق عليها بدون خجل أو تحفظ.

5 أمور يجب حسمها مع شريك حياتك قبل الزواج:

1- السكن:

يعتبر السكن من أهم الأساسيات، إلا أن هذا لا يمنع الاختلاف حوله بعد الزواج بين البعض أحيانًا، لهذا يجب أن يكون مكان المعيشة متفق عليه من الطرفين والكل راضٍ به.

2- العائلة:

الزيارات العائلية والواجبات ناحيتهم يجب أن يكون متفق عليها قبل الزواج، حتى لا يحدث خلافات كبيرة بعد ذلك.

3- المصروف:

ليس هذا فقط، ولكن الذمة المالية للزوجين عمومًا، وهذه مشكلة يقع فيها معظم المتزوجين، سواء عن طريق إخفاء دخلهم على الطرف الآخر، أو أن أحد منهما يضطر إلى المشاركة وهو لا يريد ذلك، لهذا فمن المهم جدًا أن الزوجين يتفقا على شكل المصاريف في البيت بعد الزواج، على أن يتعامل كلًا منهما مع دخله الخاص.

4- الشريك السابق:

في كثير من الأوقات نقلب في الصفحات القديمة ونرى الحاضر، لكن من الأفضل قبل الزواج بفترة كافية أن يتكلم الطرفين مع بعضهما عن علاقتهما بالشريك السابق ومشاعرهما تجاهه، لأن هذه القصص إذا تم التحدث عنها بعد الزواج فستكون نتائجها سيئة وقد تدمر العلاقة الزوجية.

5- الأطفال:

معظم الناس تتزوج بدون المناقشة فيما إذا كان الطرفين مستعدان لأن يتحملا مسئولية الأطفال أم لا، وفي الحقيقة هذا الأمر يعد من أسوأ الأخطاء لأن نتائجه ليست فقط على الزوجين وإنما على الأطفال أيضًا، لهذا يجب قبل الزواج فتح المناقشة في فكرة إنجاب الأطفال وترحيب الزوجين بذلك.

 

موضوعات متعلقة:

الصفات الواجب توافرها عند البحث عن شريك حياة مثالي

5 علامات على عدم نضج شريك حياتك

8 اشياء مهمة في حياتك العريس ليس من بينهم

كيف تجعل علاقتك بشريكك حياتك صحية وجيدة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك