هل فعلا معجون الاسنان يساعد على تفتيح البشرة؟

بواسطه أية الفيومي | الثلاثاء , 23 إبريل 2019 ,9:35 ص

هل فعلا معجون الاسنان يساعد على تفتيح البشرة


هل فعلا معجون الاسنان يساعد على تفتيح البشرة؟، سؤال بات يتردد على لسان الكثيرين، وحرصنا اليو على محاولة الإجابة عليه بطريقة وافية، فالطرق التي تستخدمها النساء من أجل الحصول على بشرة بيضاء مشرقة أصبحت متعددة، ولكن استخدام معجون الأسنان في هذا الغرض يعد من الطرق الغير معروفة بل والتي يشك الكثيرون في فاعليتها، لكن الخبر السار هنا أن لمعجون الأسنان استخدامات جمالية متعددة بخلاف استخدامه في تنظيف الأسنان، لذا فمن خلال سطور هذا الموضوع يمكنكم اكتشاف طريقة استعمال معجون الأسنان في تفتيح البشرة، وأبرز فوائده الجمالية الأخرى.

ماسك معجون الأسنان لتفتيح البشرة:

يمكنكِ استخدام معجون الأسنان في عمل قناع للبشرة من أجل التفتيح والنضارة، وذلك من خلال تدليك الوجه وخاصة المناطق الداكنة به بكمية كافية من معجون الأسنان وتركه على الوجه حتى يجف، مع الحرص أن لا تتخطى مدة تواجده على البشرة أكثر من 10 دقائق حتى لا تصابين بنتائج عكسية، وبعدها قومي بغسل وجهك باستخدام الماء البارد، مع المداومة على تكرار تلك الخطوة مرتين في الأسبوع الواحد.

ويعمل معجون الأسنان على تفتيح البشرة بفضل ما يحتوي عليه من مواد مكافحة للبكتيريا، والتي تقوم بدورها بالتخلص من السموم والبكتيريا المتراكمة على أجزاء البشرة، ومن ثم تتسبب في ظهور بقع داكنة وحبوب وبثور منتشرة.

استخدامات جمالية لمعجون الأسنان:

قناع إزالة الرؤوس السوداء:

قومي بخلط ملعقة من معجون الأسنان مع 3 قطرات من ماء الورد مع ربع ملعقة سكر أبيض ناعم، ثم افردي الخليط كقناع على الوجه لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، واستخدمي أي نوع من الكريمات المرطبة المناسبة للبشرة بعد ذلك.

قناع تقشير الشفاه وتنعيمها وتورديها:

قومي بوضع القليل من معجون الأسنان على الفرشاة ودلكي بها شفاهك ثم اشطفيها بالماء، وبعدها استخدمي مرطب شفاه مناسب، وبعد أول استخدام ستلاحظين نعومتها واستعادة لونها الوردي الطبيعي.

إزالة شعر الوجه:

قومي بمزج ملعقة من معجون الأسنان مع نصف ملعقة من السكر ونصف ملعقة من عصير الليمون، ودلكي البشرة عكس اتجاه نمو الشعر، واتركي القناع 10 دقائق، ثم اشطفي بشرتك بالماء، وكرري تلك الخطوة 3 مرات في الأسبوع، وبعدها ستلاحظين اختفاء الشعر نهائيًا.

 

موضوعات متعلقة:

معجون الأسنان لعلاج حبوب البشرة المفاجئة

نصائح للاعتناء ببشرتك فى شهر العسل

استخدامات معجون الاسنان غير المتوقعة

معجون الأسنان أفضل معالج للرؤوس السوداء


قولى رأيك