أضرار تناول العسل بالملاعق المعدنية.. سم قاتل

بواسطه روضة إبراهيم | الإثنين , 6 مايو 2019 ,9:46 ص

أضرار تناول العسل بالملاعق المعدنية سم قاتل


تعرفي على أضرار تناول العسل بالملاعق المعدنية، حيث أثبتت الدراسات العلمية أنه على الرغم من فوائد تناول العسل المذهلة للجسم، فإن تناوله بالملاعق المعدينة خطأ كبير، وقد يسبب للتسمم.

والعسل النحل من الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة جدًا لصحة جسم الإنسان، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة، والتي تجعل تناوله يساعد في تقوية جهاز المناعة، بالإضافة إلى أن تناوله واستخدامه في ماسكات طبيعية للبشرة يساعد في تجديد خلايا الجلد وجعل البشرة نضرة، كما أنه يحارب ظهور علامات التجاعيد المبكرة، كما أن عسل النحل يساعد في علاج مشاكل الجهاز التنفسي، ويمكن الاعتماد عليه كبديل للسكر، وغيرها من الفوائد.

ولكن يجب تناول العسل بطريقة صحيحة، فهناك دراسات أثبتت أن تناول العسل على الريق، قبل تناول وجبة الإفطار بساعة تقريبًا، مفيد جدًا لصحة الجسم، ولكن عادةً ما يتم تناوله بملعقة الطعام معدنية، وهذا خطأ فادح.

 

أضرار تناول العسل بالملاعق المعدنية:

أضرار تناول العسل بالملاعق المعدنية

تناول العسل النحل بالملعقة المعدنية يؤدي إلى إفقاد قيمة العسل الغذائية، بل تجعل تناول العسل مضرًا للغاية بالصحة، ومن هذه الأضرار:

- هناك أطباء ودراسات علمية كثيرة ظهرت مؤخرًا، حذرت من تناول العسل بالملاعق المعدنية، لأن هذه الملاعق مصنوعة من المعادن الثقيلة، التي تتأكسد مع العسل، عند غمسها به، مما يؤدي هذا إلى فقدان قيمة العسل الغذائية بشكل كبيرة.

- تناول العسل بالملاعق المعدنية يؤدي إلى تأكسدها مع العسل، ثم ترسب هذه المواد المعدنية السامة في أعضاء الجسم المختلفة، فيؤدي تناول العسل حينها إلى التسمم.

 

نصائح عند تناول عسل النحل:

نصائح عند تناول العسل النحل

- ينصح بتناول عسل النحل باستخدام الملاعق البلاستيكية، أو الملاعق المصنوعة من الخشب، أو الستانلس، أو السيراميك، فهذه المواد لا تتأكسد مع العسل مثل الملاعق المعدنية.

- عند تناول العسل بالملاعق الصحية مثل الملاعق البلاستيكية أو الخشبية أو غيرها، لا ينصح بترك الملعقة داخل برطمان العسل بعد تناوله، حتى لا تتكاثر البكتيريا وغيرها من المواد الضارة.

- يجب أن يوضع العسل في برطمان مصنوع من الزجاج المعتم، ويكون محكم الغلق.

- ينصح بوضع برطمان عسل النحل في الثلاجة، أو في غرفة بعيدة تمامًا عن أشعة الشمس المباشرة.

 

موضوعات متعلقة:

21 فائدة لعسل مانوكا على الصحة لعلاج جرثومة المعدة والقولون

احذري خلط العسل بهذه الأطعمة

فوائد عسل النحل للأطفال

فوائد العسل الاسود للأطفال لن تصدقي ماذا يفعل بجسد طفلك

علاج البواسير بالعسل بدون جراحة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك