عسل مانوكا للحامل.. الفوائد والأضرار

بواسطه أية الفيومي | الثلاثاء , 16 إبريل 2019 ,8:45 ص

عسل مانوكا للحامل الفوائد والأضرار


عسل مانوكا للحامل مفيد للغاية إلا في بعض الحالات، فعسل المانوكا يعرف بأنه ذو خواص علاجية ومفيدة في التخلص من الكثير من المشاكل الصحية، وذلك بفضل مكوناته التي تحافظ على صحة الجسم، ولكن النساء الحوامل تجدن أنفسهن في حالة من الحيرة بشأن تناول عسل المانوكا ومدى الاستفادة منه، وهل يتسبب في الإصابة بالأضرار سواء لهن أو للأجنة، لذا فإن سطور هذا التقرير تتمحور حول التفاصيل الخاصة بتناول عسل مانوكا للحامل بشيء من التفصيل.

فوائد عسل مانوكا للحامل:

يمكن للنساء الحوامل تناول عسل مانوكا بكل أمان، ففوائده لا تقتصر على طعمه اللذيذ فقط، ولكنه يتمتع أيضًا بفوائد صحية يمكن للحامل الحصول عليها، وذلك بفضل احتوائه على مجموعة كبيرة من المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية والمواد المضادة للأكسدة، ومن أبرز فوائد عسل مانوكا للحامل ما يأتي:

- يمكن تناول عسل مانوكا للسيدة الحامل باعتباره مضاد حيوي قوي، يعمل على حماية جسمها من مهاجمة الكثير من الأمراض، وذلك لأنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي.

- يمكن للسيدات الحوامل استعمال عسل مانوكا للتخلص من حالات الكحة، وذلك من خلال تطبيق وصفة مختلطة من اليانسون والنعناع مع ملعقة من عسل المانوكا، ثم يتم تناوله مرتين في اليوم للقضاء على الكحة، عوضًا عن تناول الأدوية الكميائية التي تُمنع الحامل من تناولها نهائيًا طيلة فترة الحمل.

- ينصح أيضًا بتناول السيدات الحوامل لعسل المانوكا في حالة الإصابة بالالتهابات التي تصيب الحلق، وذلك من خلال أخذ كمية مناسبة من عسل المانوكا وإضافة قطرات من عصير الليمون في قدر مناسب من الماء الدافئ.

- يمكن تناول كوب من الحليب المحلى بعسل المانوكا وتناوله، فهذا المشروب من شأنه التخلص من الحموضة التي قد تصاب بها المرأة الحامل.

أضرار عسل المانوكا للحامل:

يعد عسل المانوكا ذو خواص صحية وآمنة بشكل عام على السيدات الحوامل، ولكن ينبغي استشارة الطبيب قبل تناوله، وعلى الرغم من الفوائد الصحية التي يمنحها للحامل فإن هناك حالات استثنائية يحدث لها آثار جانبية، لذا فإنه يجب الاحتياط عند استخدامه في الحالات التالية:

- النساء المصابات بمرض السكر.

- النساء اللاتي يعانين من حساسية العسل خلال فترة الحمل.

- التوقف عن الاستعمال المفرط لعسل المانوكا خلال فترة الحمل.


موضوعات متعلقة:

فوائد الخس للحامل علاج طبيعي للقيء والغثيان

حافظي على صحة شعرك وبشرتك خلال الحمل

تعرفي على خطورة استخدام عسل النحل بكثرة

فوائد البيض للحامل غذاء متكامل بمفرده

فوائد البروكلى للمرأة الحامل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك