تخلصي من رائحة الفم بعد أكل الفسيخ بـ5 طرق

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 11 إبريل 2019 ,9:57 ص

تخلصي من رائحة الفم بعد أكل الفسيخ بـ5 طرق


تخلصي من رائحة الفم بعد أكل الفسيخ بـ5 طرق سهلة وبسيطة، والفسيخ والرنجة من الأكلات الشعبية التي يتناولها المصريون تحديدًا في يوم شم النسيم، وهو طقس تقليدي لهذا اليوم. حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم في مصر بهذه الطريقة منذ زمن بعيد، ولكن تناول الفسيخ والرنجة والملوحة، تجعل رائحة الفم كريهة للغاية، حيث يصبح النفس بهذه الرائحة لفترة طويلة، مهما قومتي بمضمضة الفم بالماء وغسله بالصابون، ولكن تظل هذه الرائحة ثابتة.

هذا الأمر مزعج جدًا بالتأكيد، لذا تقدم لكِ لهلوبة بعض الطرق للتخلص من رائحة الفم الكريهة بعد تناول الفسيخ والرنجة في شم النسيم.

طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة بعد أكل الفسيخ:

طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة بعد أكل الفسيخ

1- العلكة:

أسهل طريقة هي تناول علكة بطعم النعناع أو بأي طعم قوي، بعد تناول الفسيخ وغسل الفم واليدين، حتى يتغير نفس الفم برائحة العلكة المنعشة.

2- تناول البرتقال واليوسفي:

البرتقال واليوسفي من الفاكهة التي تعطر رائحة الفم برائحتها الجميلة، لذا فيمكن تناول ثمرة من البرتقال مثلًا بعد تناول الفسيخ أو الرنجة أو أي نوع من أنواع السمك المملح، للتخلص من الرائحة الزفرة الكريهة من الفم، كما يمكن استخدام قشر البرتقال وفركه على اليدين، للتخلص من رائحة الفسيخ الموجود في اليدين أيضًا.

3- تناول النعناع:

تناولي مشروب النعناع الساخن، أو شاي بالنعناع، أو حتى قومي بمضغ ورقات من النعناع الطازج، بعد تناول الفسيخ أو الرنجة، للتخلص من رائحة الفم الكريهة، وهذه الطريقة مجربة ومضمونة.

4- تناول القهوة:

فالبن يساعد على التخلص من رائحة الفسيخ أو الرنجة الزفرة الكريهة من الفم، فقط قومي بتناول فنجانًا من القهوة، بعد تناول الفسيخ بساعة تقريبًا، وسوف يتغير رائحة نفسك إلى رائحة البن المميزة، ومن اللطيف أيضًا أنه يتم استخدام كمية من البن في فرك اليدين بعد تناول الفسيخ، للتخلص من رائحة الفسيخ أو الملوحة أو الرنجة من اليدين.

5- غسول الفم المنعش:

إذا كنتِ تملكين غسول فم، فهو واحد من أهم طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة في العموم، ورائحة الفسيخ والرنجة خاصةَ، لذا فبعد تناول الفسيخ وغسل فمك ويدك بالماء والصابون، قومي بغسل أسنانك بمعجون الأسنان، ثم مضمضي فمك بغسول الفم المنعش الخاص بكِ، وسوف تلاحظين تغير رائحة الفم الزفرة.

 

موضوعات متعلقة:

8 نصائح مجربة للحفاظ على صحة الفم والأسنان

نصائح للوقاية من فيروس كورونا في شم النسيم بلاش فسيخ

13 طريقة طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة

أطعمة تسبب رائحة كريهة لجسدك ابتعدي عنها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك