لا تستغني عن أسنان أطفالك اللبنية.. لها فائدة بالغة

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 28 يناير 2024 ,12:00 م

لا تستغني عن أسنان أطفالك اللبنية.. لها فائدة بالغة


مع كبر الأطفال الرضع، يأتي عليهم الوقت لخلع أسنانهم اللبنية الصغيرة، فإما تقع وحدها عند تناول الطعام مثلًا، أو يقوم بالمهمة الأب أو الأم، أو يتم اصطحاب الأطفال إلى طبيب الأسنان لخلعهم بطريقة طبية آمنة، وفي كل الأحوال يتم الاستغناء عن أسنان الأطفال اللبنية بعد خلعها، بإلقائها في القمامة، أو بالاستغناء عنها بالتقليد الشعبي المعروف، بالغناء "يا شمس يا شموسة خدي سنة العروسة وهاتي سنة الجاموسة" ثم إلقائها أمام الشمس، وفي كل الأحوال لا يتم الاحتفاظ بهذه الأسنان، ولكن مركز الولايات المتحدة الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية، أوضح أهمية الاحتفاظ بأسنان الأطفال اللبنية.

ومن خلال الموضوع التالي على لهلوبة سوف نشرح لكم فائدة الاحتفاظ بأسنان أطفالك اللبنية.

فائدة الإحتفاظ بأسنان أطفالك اللبنية:

فائدة الإحتفاظ بأسنان أطفالك اللبنية

دعا مركز الولايات المتحدة الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية، الأباء والأمهات، بالاحتفاظ بالأسنان اللبنية لأطفالهم بعد خلعها، وعدم التخلص منها، فقد أوضح المركز أن الأسنان اللبنية الخاصة بالأطفال تساعد في التخلص من الأمراض الخطيرة التي قد تصيبهم مع تقدم العمر، وذلك لأن هذه الأسنان تحتوي على نخاع العظام.

وقد صرح مركز الولايات المتحدة الوطني، بأن الأسنان اللبنية تحتوي على الخلايا الجذعية، والتي يمكن استخدامها في علاج الأمراض الخطيرة التي تصيب الإنسان، مثل مرض السكر، والسرطان، وغيرها من الأمراض.

ولكن عملية استخراج الخلايا الجذعية من نخاع العظام، من العمليات المؤلمة والصعبة جدًا، والتي لا يمكن أن يتحملها أحد، ولكن مع فكرة الاحتفاظ بالأسنان اللبنية الخاصة بالأطفال، يمكن الحصول على النخاع بسهولة جدًا من الأسنان، ولا يكلف أحد عناء إجراء الجراحة المؤلمة.

فائدة الإحتفاظ بأسنان أطفالك اللبنية

والمميز في أسنان الأطفال اللبنية، أنه عند الاحتفاظ بها تكون الخلايا الجذعية الموجودة بها صالحة دائمًا وغير معرضة للتلف البيئي، أي يمكن الاحتفاظ بالأسنان لعدة سنوات طويلة دون أن يتلف النخاع بداخلها أبدًا، لاستخراجه وقت الحاجة لعلاج أي مرض خطير فيما بعد قد يصيب الإنسان.

 

موضوعات متعلقة:

كيف تحافظين على أسنان طفلك من التسوس؟

استخدام معجون الأسنان بكثرة يضر الأطفال والبالغين

أطعمة يجب أن تبتعدي عنها لصحة أسنانك

تنظيف الأسنان بطرق مثالية للتخلص من الاصفرار


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك