مكياج ناعم جدا.. خطوات التنفيذ وأهم النصائح

بواسطه أية الفيومي | الجمعة , 29 مارس 2019 ,2:49 ص

مكياج ناعم جدا خطوات التنفيذ وأهم النصائح


مكياج ناعم جدا نعرض عليكِ اليوم خطواته بالتفصيل، ويعتبر المكياج الناعم أفضل أنواع ستايلات الماكياج بالنسبة لأغلب النساء والفتيات، إذ أنه يعطي الوجه حالة من البراءة ويبرز ملامحه بشكل أكثر جمالًا، بالإضافة إلى تماشيه مع ارتياد الكثير من الأماكن مثل العمل أو المدرسة أو الجامعة، وفي هذا الإطار سوف نساعدك بالشرح والخطوات والصور على عمل مكياج ناعم جدًا لتقومين بتنفيذه بنفسك بكل سهولة.

خطوات تنفيذ مكياج ناعم جدا:

أولا ماكياج العيون:

- قومي بعمل ظل العيون باستخدام اللون النيود اللامع، واحرصي على وضعه على الجفن العلوي للعين بالكامل.

مكياج ناعم جدا

- قومي باختيار لونًا لظل العيون وليكن اللون الزهري اللامع، ثم قومي بوضعه على جفن العين المتحرك أيضًا، ولتكن البداية من منتصف الجفن في اتجاه الزاوية الخارجية للعين.

- بعدها ضعي ظلال العين باللون البني، واحرصي على أن يكون تطبيق هذا اللون عند طية العين في حدود الجفن الثابت والمتحرك، وأيضًا ابدئي من منتصف الجفن وواصلي وضعه انتهاء بامتداد العين الخارجي.

مكياج ناعم جدا

- في الخطوة التالية قومي بوضع ظلال للعين باللون الأسود، على أن تكون في اتجاه الزاوية الخارجية للعين، حيث تساعد هذه الخطوة على إبراز العين وإعطائها نظرة جميلة، ويمكنك أيضًا وضع هذا اللون من ظلال العيون بمقدار بسيط في اتجاه موازٍ للخط السفلي لرموش العين، من أجل تحديد هذا الخط بعض الشيء.

- قومي بعد ذلك بوضع ظل العين الأبيض اللامع، مع الحرص على وضع هذا اللون عند الزاوية الداخلية للعين من أجل إبراز أكثر لجمالها.

مكياج ناعم جدا

- حان الآن وقت الخطوة الخاصة برسم الآيلاينر، وفي هذه الخطوة عليكِ الاستعانة بأحد أنواع الآيلاينر السائل، قومي برسم الآيلاينر بدءًا من الزاوية الخارجية للعين وليس من الزاوية الداخلية، وذلك من أجل الحصول على رسمة منضبطة، ثم اسحبي باقي الرسمة انتهاء بالزاوية الداخلية للعين.

- استعيني بعد ذلك بقلم الكحل الأسود، وابدئي في وضعه من على خط الرموش السفلي للعين.

- استخدمي الماسكارا السوداء وضعيها على الرموش العلوية أولًا ثم السفلية، لتحصلين على رموش كثيفة.

مكياج ناعم جدا

ثانيًا ماكياج الخدود:

في هذه الخطوة عليك أن تضعي بلاشر فاتح اللون وليكن أورانج فاتح مط، أو يمكنك استبداله باللون الزهري الفاتح المنطفئ أيضًا، ويمكنك كذلك الاستعانة بالبلاشر الكريمي كبديل عن البلاشر البودر، وضعيه بالبيوتي بلندر لتصبح لديك خدين مثاليين وذات مظهر جذاب.

ثالثًا ماكياج الشفاه:

يمكنك استعمال لونك المفضل من أقلام الشفاه، ويفضل الابتعاد عن استخدام الألوان الصارخة مثل النبيتي أو الموف الغامق، وفي هذا الإطار يمكنكِ استعمال اللون الزهري الخفيف مع الابتعاد عن درجات الـ gloss ويمكنك استعمال المط منها لإبراز الشفاه بشكل ناعم وليتناسب مع الإطلالة الخاصة باستايل الماكياج الناعم، وستحصلين في النهاية على لوك بهذا الشكل المعروض في الصورة التالية:

مكياج ناعم جدا


نصائح لإنجاح عمل ماكياج ناعم جدا:


- بالنسبة لكريم الأساس، فإنه يمكنك استبداله بكريم ترطيب للوجه يظهر باللون البيج المناسب لبشرتك، لضمان توحيد لون البشرة وعدم تعرضه للتلف بشكل سريع.

- ابتعدي عند استعمال أحمر الخدود ذو الألوان الداكنة، واستعملي ألوان فاتحة مثل الخوخي أو الزهري الفاتح.

- اعتمدي في اختيار أنواع أحمر الشفاه من تلك الأنواع الثابتة، التي لا تزول بمجرد تناول الأطعمة أو المشروبات، ويمكنك استعمال نفس الروج على الوجنتين كبديل عن أحمر الخدود لضمان إطلالة رائعة ذات ألوان متناسقة مع بعضها البعض.

 

موضوعات متعلقة:

خطوات مكياج ناعم للعيون بطريقة سهلة جدًا

دليلك لاختيار ألوان مكياج الزفاف حسب لون شعرك وبشرتك


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك