دينا الشربيني.. نبذة عن حياتها وبداية مسيرتها الفنية والإعلامية

بواسطه أية الفيومي | الخميس , 21 مارس 2019 ,7:51 ص

دينا الشربيني نبذة عن حياتها وبداية مسيرتها الفنية والإعلامية


دينا الشربيني وأهم المعلومات عنها هي موضوعنا اليوم لكم، وتعد دينا الشربيني هي أحد أشهر وأبرز فنانات جيلها في مصر، حيث أنها تألقت في العديد من الأدوار والشخصيات التي أدتها سواء في الدراما أو السينما، وكذلك البرامج التلفزيونية التي تولت تقديمها منذ بدء مسيرتها المهنية، وقد ذاع صيتها في السنوات القليلة الماضية حتى أصبحت أحد أهم الممثلات في مصر، ومن خلال هذا التقرير سوف نعرض لكم أهم المعلومات عن الفنانة والشابة دينا الشربيني.

نبذة عن دينا الشربيني وبداية مسيرتها الإعلامية:

ولدت الفنانة دينا الشربيني في القاهرة يوم 16 مارس لعام 1985، ودرست في جامعة السادس من أكتوبر بكلية الإعلام، وبعد تخرجها التحقت بالورش التدريبية في مجال التمثيل على يد المدربة مروة جبريل.

وبدأت الشربيني مسيرتها خلال عام 2006 عندما شاركت بالبرنامج الشبابي المعروف "شبابيك" الذي كان يعرض وقتها على فضائية "دريم"، أما في عام 2011 فقد شاركت مجموعة شبابية في تقديم برنامج "عز الشباب" الذي أذيع وقتها على فضائية "روتانا مصرية".

مسيرة دينا الشربيني الفنية:

تعتبر سنة 2010 هي الميلاد الحقيقي للفنانة دينا الشربيني، حيث أن هذا العام شهد انطلاق المسلسل الاجتماعي "عرض خاص"، وذلك بعد نجاحها في الاختبار الذي أقامه فريق عمل المسلسل ومنهم المخرج هادي الباجوري بشأن اختيار وجودهًا جديدة.

وتابعت دينا الشربيني مسيرتها الناجحة في عالم الفن، حيث شاركت في المسلسل الشهير "المواطن x" خلال عام 2011، مع عدد من كبار ممثلي الدراما المصرية منهم يوسف الشريف، محمود عبد المغني، أمير كرارة، إياد نصار، فادية عبد الغني، أروى جودة وغيرهم.

أما في عام 2012 فقد استكملت مسيرتها الفنية من خلال المشاركة في مسلسل "روبي"، وبعده مسلسل "حكايات بنات" الذي حقق شهرة واسعة.

وخلال عام 2013 شاركت في مسلسل "موجة حارة" مع نخبة من أشهر الفنانين منهم إياد نصار وبيومي فؤاد وصبا مبارك ومعالي زايد وغيرهم، بالإضافة إلى مسلسل "تحت الأرض"، وشاركت أيضًا في فيلمي " الحفلة"، "سمير أبو النيل".

وفي عام 2016 شاركت في الفيلم الذي حقق نجاحًا شاسعًا "هيبتا"، وفيلم "كدبة كل يوم"، ومسلسل " أفراح القبة"، ومسلسل "جراند أوتيل، و"عشم ابليس"، و"خلصانة بشياكة".

موضوعات متعلقة:

دينا الشربيني تشارك في تحدي "كيكي" على أغنية "شوقنا" ‏

صورة تجمع عمرو دياب ودينا الشربيني في لندن ‏

صور عمرو دياب ودينا الشربيني في حفل اليونان ‏


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك