خطوات الاهتمام بالجسم بعد رسم "التاتو"

بواسطه شيرين مصطفى | الاحد , 25 مارس 2018 ,9:02 ص

خطوات الاهتمام بالجسم بعد رسم التاتو


كثير من السيدات والفتيات في الفترة الأخيرة يحبون رسم التاتو على جسمهم، سواء كانت جملة تعبر عن شيء أو رسمة يحبوها، لكن يجب اختيار المكان الذي ستقومين برسم التاتو فيه بعناية حتى لا تصابي بمرض معدي نتيجة عدم اهتمام المكان بنظافة آلاته التي يرسم بها التاتو، وبعد رسم التاتو يجب الاهتمام بجسمك عن طريقة النصائح التي تقدمها لكِ لهلوبة في السطور التالية.

1- احتفظي بالضمادة:

كوني حريصة على ترك الضمادة على الوشم مدة لا تقل عن 4 ساعات، لكي تتجنبي العدوى البكتيرية وحساسية الجلد.

2- غسل الوشم:

بعد 4 ساعات يجب إزالة الضمادة بحرص، واستخدم مياه فاترة وصابون مضاد للبكتيريا في غسل مكان الوشم، ودلكي المنطقة برفق، لكي تزيلي الحبر والبلازما وعلامات الدم حولها.

3- تجنبي صب المياه بشكل مباشر:

لا تصبي المياه بشكل مباشر على التاتو على الأقل لمدة أسبوع، حتى تلتئم بشرتك جيدًا، ولكي تغسلي المنطقة المرسوم فيها التاتو ضعي عليها مياه فاترة ونظفيها بفوطة ناعمة، ويجب أن تكون المياه فاترة وليست ساخنة ولا باردة.

4- استخدمي زيت بذور العنب:

استخدام زيت بذور العنب على الجلد المرسوم عليه التاتو يمده بكمية كبيرة من فيتامين H الذي يساعد على شفاء الجلد، وطريقة استخدامه عن طريق غمس قطنة في زيت بذور العنب وضعيها على الوشم ودلكيها برفق ثم نظفي المنطقة بمياه فاترة.

5- تجنبي التعرض للشمس:

من أسوأ الأشياء التي قد تدمر الجلد والوشم وتزيد من خطر انتشار العدوى البكتيرية، هي التعرض للشمس فترة طويلة، لهذا يفضل إذا خرجتي صباحًا في الشمس يجب أن تكون المنطقة التي عليها الوشم مغطاة تمامًا وغير معرضة للشمس.

 

موضوعات متعلقة:

10 خبرات يتعلمها طفلك من رسمك للتاتو

رسمك للتاتو هيعلم ولادك ايه؟

تاتوهات الورد الرقيق للأنثي الراقية

بالتاتو برازيلية تحول اوجاع الستات لفن


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك