أفضل المشروبات خلال فترة الحمل.. الليمون من بينهم

بواسطه روضة إبراهيم | الجمعة , 15 مارس 2019 ,10:56 ص

أفضل المشروبات خلال فترة الحمل الليمون من بينهم


تعرفي على أفضل المشروبات خلال فترة الحمل، ففي هذه الفترة تهتم المرأة بكل ما تتناوله بشكل دقيق، لأن كل ما تتناوله الأم من طعام وشراب أصبح يغذي جنينها أيضًا بطبيعة الحال، ويجب أن يكون مفيد وصحي ويحتوي على المزيد من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد على نمو الجنين بشكل طبيعي، وفي نفس الوقت يمد الأم بالطاقة والنشاط حتى لا تضعف أو يصيبها الإرهاق والهبوط.

ومن خلال الموضوع التالي سوف نقدم لكِ أفضل المشروبات خلال فترة الحمل، لكي تتناوليهم باستمرار، مع الابتعاد عن المشروبات الضارة مثل الشاي، والقهوة، والنسكافيه، والمشروبات الغازية.

 

أفضل المشروبات خلال فترة الحمل:

أفضل المشروبات خلال فترة الحمل

- شوربة الخضار:

ينصح المرأة الحامل بتناول شوربة الخضار، لأنها غنية بالفيتامينات والمواد الغذائية التي تحتاجها في فترة الحمل.

- عصير الليمون:

يعتبر عصير الليمون من المشروبات التي ينصح بتناولها للمرأة في فترة الحمل، وذلك لأحتوائه على حمض الستريك الذي يقلل من الشعور بالغثيان الصباحي، كما أنه يساعد في عملية الهضم.

- عصائر الفاكهة الطبيعية:

مثل عصير الموز، والمانجو، والفراولة، والجوافة، وهي عصائر تساعد على إمداد جسم المرأة بمزيد من النشاط والحيوية في فترة الحمل، بالإضافة للعناصر الغذائية الهامة التي تحتويها الفاكهة، ولكن لا ينصح باستخدام السكر في تحليتها، ويفضل استخدام العسل الطبيعي كبديل له.

- الماء:

يجب تناول ما لا يقل عن 6 إلى 8 أكواب من الماء يوميًا، للأم الحامل، وخاصة في الشهور الأخيرة، لأن حليب الأم الطبيعي يتكون من نسبة كبيرة من الماء، بالإضافة  إلى احتوائه على المعادن الهامة لجسم المرأة الحامل في هذا الوقت، كما أنها تحافظ على ترطيب الجسم حتى لا يصبح جافًا وشاحبًا.

- ماء جوز الهند:

يحتوي ماء جوز الهند على المعادن، مثل الكالسيوم، والبوتاسيوم، وهي معادن تحتاجها المرأة الحامل، لنمو الجنين بشكل طبيعي، كما أن ماء جوز الهند يساعد في تقليل الشعور بالحموضة وعلاج الإمساك الذي يصيب المرأة في ذلك الوقت.

- الحليب:

ينصح الأم الحامل بتناول الحليب الطبيعي، وذلك لأنه مصدر أساسي للكالسيوم اللازم لنمو عظام الجنين، كما أنه يحتوي على البروتينات، والفيتامينات مثل فيتامين "B12"، بالإضافة إلى ذلك فالحليب يساعد على مد جسم المرأة بالعناصر الغذائية الهامة وبالتالي إمداده بالحيوية والنشاط والقوة التي تحتاجها المرأة خلال فترة الحمل.

 

موضوعات متعلقة:

6 مشروبات بالليمون الحل السحري للتخسيس

7 مشروبات مرطبة للجسم في فصل الصيف

7 مشروبات ممنوعة على الحامل احذري تناولها

أضرار الحلبة على المرأة الحامل لن تتوقعيها

خطورة البيتزا على الحامل وحالات خاصة لتناولها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك