اضرار النسكافيه على الرجال.. إحذر من تناوله بكثرة

بواسطه أية الفيومي السبت , 13 يناير 2024 ,11:00 م

اضرار النسكافيه على الرجال.. إحذر من تناوله بكثرة


اضرار النسكافيه على الرجال، ويعد النسكافيه أحد أهم المشروبات الساخنة التي تمثل روتينًا صباحيًا لغالبية الأشخاص، وعلى الرغم من تعدد النصائح التي قيلت بخصوصه والتحذيرات التي صدرت بشأنه، إلا أن الناس مازالوا يصمون آذانهم عن تلك التحذيرات وأصبح فنجان النسكافيه ضمن العادات اليومية التي لا غنى عنها بالنسبة لهم.

ويرى الكثيرون في النسكافيه أحد المحسنات المزاجية، بالإضافة إلى أنه يعزز من تركيزهم خلال وقت العمل أو وقت الدراسة، إلا أن هناك الكثير من الأضرار التي تلحق بالرجال كشفت عنها الأبحاث والدراسات العلمية التي تم إجراؤها في هذا الشأن، وهو ما سوف نكشفه لكم من خلال هذا التقرير على لهلوبة.

اضرار النسكافيه على الرجال:

تتعدد الأضرار التي قد يسببها تناول النسكافيه بشكل دائم، وذلك على الصحة بصفة عامة على الرجال أو نساء، وفيما يخص أضراره على الرجال بصفة خاصة فإنها تنتج بسبب احتوائه على المواد المبيضة التي تتواجد في تركيبته، والتي أثبتت الدراسات أنه قد يكون لها دور في إصابة الرجال بالعقم، ولكن تلك الدراسات لم تكن كافية للتأكد من مدى صحة هذا الأمر، لذا فإنه يجب عدم الإفراط في تناوله بشكل عام.

اضرار النسكافيه بشكل عام:

- يؤثر النسكافيه بشكل عام على صحة الجهاز الهضمي، حيث أنه يتسبب في الكثير من الاضطرابات خاصة وإذا تم تناوله بشراهة، لذا فإنه ينصح بأن لا تتعدى الحصة اليومية من تناول النسكافيه عن كوب واحد بشكل يومي، ولابد من أن يكون بعد تناول وجبة الغداء أو الإفطار بساعة كاملة على الأقل.

- أكدت الأبحاث والدراسات العلمية أن الأشخاص التي تدمن تناول النسكافيه هم أكثر الأشخاص تعرضًا للأمراض التي تصيب العظام مستقبلًا وذلك إذا ما تمت مقارنتهم بمن لا يتناولون هذا المشروب، ويعود السبب في ذلك إلى أن النسكافيه يعمل على إدرار البول ويحجم عملية استفادة العظام من الكالسيوم الذي تم الحصول عليه من الأطعمة، وبالتالي مع مرور الزمن تكون عظام هؤلاء الأشخاص عرضة للأمراض المختلفة.

- يتسبب النسكافيه في وجود اضطرابات بالنوم ويعرض الإنسان لحالات من الأرق الشديد، نظرًا لاحتوائه على كمية كبيرة من مادة الكافيين وهي أحد المنبهات التي أجمع خبراء الطب على عدم تناولها خلال الليل، لأنها تحيل بين الشخص وبين حصوله على ما يحتاج من النوم المريح.

موضوعات متعلقة:

5 أضرار لشرب الشاي على معدة فارغة

اضرار القهوة السوداء على الصحة

اضرار القهوة على الصحة العامة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك