فوائد النعناع الاخضر المغلي.. مهدىء للأعصاب وتشنجات المعدة

بواسطه أية الفيومي | السبت , 9 مارس 2019 ,8:25 ص

فوائد النعناع الاخضر المغلي مهدىء للأعصاب وتشنجات المعدة


فوائد النعناع الاخضر المغلي متعددة، فالنعناع يتميز بنكهة طيبة ورائحة رائعة، لذا فإنه يدخل في الكثير من الاستخدامات، ويمكن تناوله بشكل منفرد أو إضافته إلى الأطعمة والمشروبات ليضفي لها نكهة مختلفة.

وللنعناع أنواع متعددة تصل إلى أكثر من 65 نوع من أبرزها النعناع الأسيوي والبري والاسترالي والمائي وغيرهم، ومن أكثر الطرق التي يفضل الكثيرون استخدام النعناع عن طريقها هو غليه، لذا فإننا سوف نستعرض معكم اليوم فوائد النعناع الأخضر المغلي بشيء من التفصيل.

فوائد النعناع الأخضر المغلي:

- يعمل على تقليل التوتر والقلق النفسي، ولذلك يفضل تناول كوبًا واحدًا من النعناع المغلي يوميًا، حيث أنه يعمل على استرخاء الأعصاب وتهدئتها، ومن ثم تخفيف حدة التوتر والقلق.

- يعد النعناع الأخضر المغلي من العلاجات الفعالة التي تقلل من الالتهابات والآلام التي تصيب اللثة والأسنان، وذلك لما له من خواص فعالة في مكافحة الجراثيم والبكتيريا المسببة لأي التهابات أو خروج رائحة كريهة من الفم.

- يمكن تناول مغلي النعناع أثناء أوقات الدراسة أو العمل، حيث أنه أثبتت الأبحاث أن له خواص معززة لعمل الذاكرة ورفع معدل التركيز.

- يعد علاجًا قويًا لدرجة حرارة الجسم المرتفعة، حيث أنه فعال في إخراج الحرارة من الجسم وتبريده ليصل إلى المعدل الطبيعي، لذلك يمكن استخدامه في حالات الحمى أو درجات الحرارة المرتفعة بشكل كبير.

- يعمل على التخفيف من الآلام المصاحبة للدورة الشهرية لدى النساء.

- يمكن استعمال مشروب النعناع المغلي للتخلص من الشعور بالقيء والغثيان، بفضل احتوائه على مركبات لها دور قوي في تهدئة المعدة والتخلص من التشنجات.

- يعد من المواد الهامة في التخلص من حب الشباب والبثور المنتشرة على البشرة، وذلك لأنه يعمل على رفع نسبة إفراز هرمون الاستروجين اللازم لذلك، ويتم استخدامه في هذا الغرض من خلال إضافة مغلي النعناع إلى الماء المخصص للاستحمام.

- يقضي على السعال ويعمل على طرد البلغم المصاحب له.

- من أهم فوائد النعناع الأخضر المغلي أنه يساعد على تعزيز صحة الجهاز المناعي، لما يحتوي عليه من مواد مضادة للتأكسد ومجموعة فيتامينات (ب).

موضوعات متعلقة:

فوائد النعناع للكحة وأفضل طرق الاستخدام

فوائد النعناع البري الصحية والجمالية

فوائد النعناع المغربي يخلصك من الحموضة ويقوي وظائف الكبد

فوائد النعناع الصوفي العناية بالبشرة وعلاج الصداع الشديد


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك