أطعمة لا تسبب زيادة في الوزن إطلاقًا

بواسطه روضة إبراهيم | الاحد , 24 فبراير 2019 ,7:46 ص

أطعمة لا تسبب زيادة في الوزن إطلاق ا


اطعمة لا تسبب زيادة في الوزن إطلاقًا، فإذا كنتِ تتبعين نظامًا غذائيًا معينًا، أو حمية غذائية، بغرض إنقاص الوزن، فأنتِ بالتأكيد تحاولين الابتعاد عن المزيد من الأكلات التي تسبب زيادة كبيرة في الوزن، مثل البطاطس المقلية، والمكرونة بالبشاميل، والمكرونة بالوايت صوص اللذيذ، والمحشي بأنواعه، والآيس كريم، وجميع الأطعمة الدهنية والمقلية، وغيرها من الأكلات، لأن جميعها تحتوي على سعرات حرارية عالية جدًا، ولا يمكن حرقها بسهولة، مما تسبب زيادة في الوزن، ولكن لكي لا تحرمي نفسك مما تشتهي من الأطعمة، يمكنكِ تناول كل ما ذكرته في السطور السابقة ولكن بكميات قليلة جدًا، حتى لا يفسد الرجيم.

ولكن هل كل الأكلات تسبب زيادة في الوزن؟، الإجابة لا، فهناك أكلات غنية بالألياف المشبعة التي لا تسبب أي زيادة في الوزن، حتى وإن تناولتي منها كميات كبيرة، وذلك لأنها أطعمة منخفضة السعرات الحرارية، وفي الحقيقة هذه الأكلات شهية ولذيذة، وليست مسلوقة مثلًا، أو يمنحك تناولها شعورًا بالملل.

ولكي تتعرفي على هذه الأكلات التي لا تسبب زيادة في الوزن إطلاقًا، عليكِ الإطلاع على الموضوع التالي، وسوف نرصد لكم تلك الأطعمة التي يمكن تناولها باستمرار دون زيادة في الوزن.

 

قائمة الأطعمة التي يمكن تناولها باستمرار دون زيادة في الوزن:

أطعمة يمكن تناولها باستمرار دون أن تسبب زيادة في الوزن

- البيض:

يعتبر البيض من الأطعمة التي يمكن تناولها باستمرار في أي وقت، في الصباح أو المساء أو قبل النوم مباشرة، دون أن يسبب أي زيادة في الوزن، بشرط أن يكون مسلوقًا، لأنه يكون خالي من أي دهون، وبالتالي يكون منخفض السعرات الحرارية، لذا تناولي البيض المسلوق أفضل من البيض المقلي.

- التوت:

تحتوي فاكهة التوت أو التوت البري على نسبة عالية من فيتامين "C"، وهو فيتامين مهم، أثبتت الدراسات العلمية فاعليته في التخسيس والتنحيف عن طريق قدرته على حرق السعرات الحرارية المتراكمة، إذًا فالتوت يساعد على التخسيس، وعند تناوله بكثرة لا يسبب زيادة في الوزن، كما أنه يعتبر مدر للبول وبالتالي يساعد في التخلص من المياه الزائدة بالجسم، وهذا مثالي للتخسيس وعدم زيادة الوزن مطلقًا.

- الفشار:

إذا تم تناول الفشار دون إضافة السكر لعمل الكراميل، ودون إضافة الزبدة أوالزيت بكميات كبيرة، فلن يسبب زيادة في الوزن، فقط قومي بإضافة القليل من الملح، أو تجنبي إضافة أي شئ.

وعليكِ أن تعلمي أن كوب واحد من الفشار يساوي حوالي 31 سعر حراري فقط.

- الفراولة:

تساعد الفراولة في عملية هضم الطعام، إذًا فهي مفيدة جدًا في تيسير عملية الهضم، وبالتالي عند تناولها بكثرة لا تسبب أي زيادة في الوزن، كما أنها تساعد في علاج مشكلة الإمساك، بالإضافة إلا أنها تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع، وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، فهي مفيدة في جميع الأحوال ومناسبة للرجيم.

- الكرفس:

يساعد الكرفس في التخلص من الوزن الزائد، حيث أنه يتكون من 95% ماء، إذًا فكثرة تناوله لا يمكن أن تسبب زيادة في الوزن، كما أنه يساعد في إزالة السموم من الجسم، ومدر طبيعي للبول، وبالتالي يساعد في التخلص من المياه الزائدة بالجسم.

- البرتقال، الجريب فروت:

يحتوي البرتقال على نسبة عالية من الألياف، لذا فإن تناولها لا يسبب أي زيادة في الوزن إطلاقًا، كما أنه يحتوي على فيتامين "C"، وهو فيتامين أثبتت الدراسات العلمية فاعليته في التخسيس عن طريق قدرته على حرق السعرات الحرارية المتراكمة، إضافة إلى تيسيره لعملية الهضم، وتحسين وظائف الكبد، وقدرته على العناية بالبشرة وتعزيز الصحة العامة.

- البطيخ:

تحتوي كل شريحة من البطيخ على 60 سعر حراري تقريبًا، لذا يمكن تناول كميات كبيرة منه دون أن يحدث أي زيادة في الوزن، كما يعتبر البطيخ مدر طبيعي للبول، ويساعد في التخلص من السوائل الموجودة بالجسم.

- اليوسفي:

يحتوي اليوسفي على نسبة عالية من الألياف، لذا يمكن تناوله بمكيات كبيرة وفي أي وقت من اليوم، صباحًأ أو مساءً، دون أن يتسبب في أي زيادة في الوزن إطلاقًا، كما أنه يحتوي على فيتامين "C"، وهو فيتامين يساعد على حرق السعرات الحرارية المتراكمة، بالإضافة إلا أنه يساعد في تحسين عملية الهضم.

- الباذنجان:

الباذنجان إذا تم تناوله مشويًا أو مخبوزًا في الفرن من دون إضافة الزيت، فلا يمكن أن يتسبب في أي زيادة في الوزن، وذلك لأنه يحتوي على 24 سعرًا حراريًا فقط، إذًا يمكن تناوله بأي كمية وفي أي وقت دون حدوث أي زيادة في الوزن.

- الشمام:

تحتوي كل شريحة من الشمام على 70 سعرًا حراريًا فقط، ولذلك يمكن تناوله بكميات كبيرة وفي أي وقت دون حدوث أي زيادة في الوزن، كما أنه يساعد في التخلص من السوائل الزائدة في الجسم، ويمنح شعورًا بالشبع سريعًا، إذًا لا خوف من تناوله.

 

- البنجر:

يحتوي البنجر على نسبة عالية من المنجنيز الذي يساعد في حرق الدهون المتراكمة في الجسم، كما أنه يساعد في تنظيف السكر في الدم، وتكوين العضلات، لذا تناوله بكثرة لا يقلق إطلاقًا.

وعليكِ أن تعلمي أن نصف ثمرة البنجر تحتوي على 40 سعرًا حراريًا فقط.

- البرقوق:

يحتوي البرقوق على نسبة عالية من فيتامين "C"، وهو فيتامين يساعد على عملية التخسيس، عن طريق قدرته على حرق السعرات الحرارية المتراكمة.

- السلطة الخضراء:

ينصح بتناول طبق السلطة الخضراء باستمرار، التي تحتوي على الخس والجرجير والخيار، وغيرها من الخضروات، حيث أنها تساعد في إنقاص الوزن، بالإضافة لاحتواء مكوناتها على المزيد من العناصر الغذائية الهامة، مثل حمض الفوليك، لذا فتناولها بكميات كبيرة طوال الوقت لا يمكن أن تسبب أي زيادة في الوزن، ولكن دون إضافة أي زيوت.

- التفاح:

يحتوي التفاح على 50 سعرًا حراريًا، ولذلك لا يمكن أن يتسبب تناول كميات كبيرة منه أي زيادة في الوزن، كما أنه يساعد على الشعور بالشبع ويعمل على تحسين عملية الهضم، لذا فهو يساعد على التخسيس ولا يمكن أن يسبب أي زيادة في الوزن.

- الخيار:

يساعد الخيار في مكافحة تورم الجسم، فلا خوف من تناوله بكثرة على الإطلاق، كما أنه يكافح احتباس المياه في الجسم، والتي تجعله يبدو بوزن زائد، لذا عند تناول كميات كبيرة منه لا يتسبب في أي زيادة في الوزن على الإطلاق.

- الأناناس:

يحتوي الأناناس على مادة البروميلين، التي تساعد على تفتيت الدهون المتراكمة في الجسم بشكل فعال، ما يساعد في إنقاص الوزن، لذا فتناول كميات كبيرة منه لا تسبب أي قلق من حدوث أي زيادة في الوزن.

 

- الكرنب:

يحتوي الكرنب على 7 سعرات حرارية فقط، لذا فتناوله بكثرة لا يسبب أي زيادة في الوزن، وكما هو الحال في القرنبيط والبروكلي، حيث أن تناولهما باستمرار مناسب جدًا مع أنظمة الرجيم المختلفة، لانخفاض سعراتهم الحرارية.

- الكوسة:

تحتوي نصف ثمرة الكوسة على 42 سعرًا حراريًا فقط، كما أنها تساعد في توازن نسبة المياه المالحة في جسم الإنسان، وتحسين عمل الأمعاء، لذا عند تناول كميات منها لا تتسبب في أي زيادة في الوزن.

 

موضوعات متعلقة:

12 وصفة طبيعية لتسمين الوجه دون زيادة في الوزن

كيفية تثبيت الوزن بعد الانتهاء من الرجيم

أطعمة لا يمكن تناولها على معدة فارغة

أطعمة يمكن تناولها بعد انتهاء مدة صلاحيتها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك