فوائد النعناع البري الصحية والجمالية

بواسطه أية الفيومي الإثنين , 30 أكتوبر 2023 ,2:08 م

فوائد النعناع البري الصحية والجمالية


فوائد النعناع البري، يحمل النعناع البري في ثناياه الكثير من الفوائد الصحية لمستخدميه، نظرًا لأنه يحتوي على كمية كبيرة من المواد الكيميائية التي يحتاج إليها الجسم للكثير من الوظائف الحيوية، ومن أهم المركبات التي يحتوي عليها الليمونين وحمض البنتانيوم وحمض الفوليك والإينوزيتول، والمعادن مثل الفوسفور والصوديوم والكبريت والمنجنيز، بالإضافة إلى مجموعة فيتامينات (ب) و (أ)، ويمكنكم من خلال متابعة هذا التقرير على لهلوبة اكتشفوا أهم فوائد النعناع البري.

فوائد النعناع البري:

الفوائد الصحية للنعناع البري:

- يعمل على التخلص من مشكلة انتفاخ البطن، وذلك من خلال مساهمته في التخلص من الغازات المتراكمة، والتي تتسبب في الانتفاخ والشعور بالتخمة.

- يخفف من التشنجات التي تصيب العضلات.

- النعاع البري من المواد المفيدة في علاج حالات الحمى، وذلك من خلال دوره الفعال في تخفيف معدل التعرق، وبالتالي تبريد الجسم وخفض درجة حرارته.

- يساعد على التخلص من الآلام التي تحل بالمرأة خلال دورتها الشهرية، كما أنه ثبت فاعليته في تخفيف حدة التقلبات المزاجية التي تتواجد خلال تلك الفترة.

- يعمل على إزالة المواد المسممة من الجسم، وذلك عن طريق العرق.

- يساهم في تحسين عملية الأيض والتمثيل الغذائي وحرق معدل أكبر من الدهون، لذا فإنه خيار جيد لمتبعي الحميات الغذائية الخاصة بإنقاص الوزن.

- يعتبر النعاع البري من المواد الملائمة للأشخاص الذين يعانون من الفشل الكلوي، حيث أنه مفيد في إدرار البول، خاصة إذا تم تناوله في كوب من الشاي.

- يعمل على تخفيف القلق والتوتر والاضطرابات التي تصاحب النوم، وذلك لما يحتوي عليه النعناع من خواص مهدئة.

الفوائد الجمالية للنعناع البري:

- يعمل على منح الشعر الترطيب، لذا فإنه يمكن استخدامه بعد القيام بغسل الشعر باستخدام الشامبو المناسب لإبقاء حالة من النعومة والترطيب على الشعر طوال اليوم.

- يمكن إخفاء علامات الشيخوخة المبكرة من تجاعيد وخطوط رفيعة، من خلال الحرص على المداومة على تناول كوب من مغلي أوراق النعناع البري، وذلك لما يحتويه من نسبة لا بأس بها من مضادات الأكسدة، التي تخلص البشرة من العناصر الضارة والمتسببة في ظهور الخطوط وعلامات الشيخوخة المبكرة.

موضوعات متعلقة:

فوائد النعناع الاخضر المغلي مهدىء للأعصاب وتشنجات المعدة

فوائد النعناع الجبلي محاربة السرطان ومشاكل الجهاز التنفسي

فوائد النعناع الصوفي العناية بالبشرة وعلاج الصداع الشديد

مشروبات تساعدك على حرق دهون البطن النعناع والليمون من بينهم

فوائد النعناع المذهلة للجسم


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك