هل تناول الجبن القريش يساعدك على فقدان الوزن؟

بواسطه أية الفيومي | الخميس , 21 فبراير 2019 ,8:11 ص

هل تناول الجبن القريش يساعدك على فقدان الوزن


هل تناول الجبن القريش يساعدك على فقدان الوزن؟، سؤال يبدو صعبًا بالنسبة لكِ، لكننا سنعمل معًا على حله بسهولة، حيث يتمتع الجبن القريش بمذاق خاص وخفيف على المعدة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة جيدة من الملح، لذا فإن الكثير من الأشخاص يفضلون تناول هذا النوع من الجبن، أما عن العلاقة بين الجبن القريش والأنظمة الغذائية المتبعة لإنقاص الوزن فهو ما سوف نتناوله معكم اليوم من خلال السطور القادمة.

هل تناول الجبن القريش يساعدك على فقدان الوزن؟

أكدت بعض الدراسات والأبحاث العلمية أن الجبن القريش واحدة من الأطعمة الغذائية الخفيفة التي يمكن تناولها قبل الذهاب إلى النوم، من أجل تعزيز عملية التمثيل الغذائي خلال ساعات الليل، وتعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات اللازمة في عملية إنقاص الوزن.

وقد أكد الباحثون أن تناول الجبن القريش بمقدار يصل إلى 30 جرام من العادات الإيجابية في التأثير على التمثيل الغذائي، كما أن ما تحتوي عليه من بروتين الكازين والجبنين يساهمان في استعادة بناء العضلات، فضلًا عن أن الكازين يتم هضمه بشكل بطيء، ويعمل على إمداد كتلة العضلات بالبروتين لفترة تدوم إلى ساعات، كما أن الجسم في اعتماده على الطاقة سيكون من خلال الدهون والكربوهيدرات الموجودة في الجسم بدلاً من البروتين، وبالتالي التخلص من المواد التي تتسبب في زيادة الوزن.

طرق إدراج الجبن القريش في النظام الغذائي لإنقاص الوزن:

- يمكن عمل وجبة غذائية من الجبن القريش باستخدامها كغموس، مع شرائح من قطع على هيئة أصابع من الخيار أو الجزر أو الكرفس.

- يمكن أيضًا إضافة بعض القطع من الفراولة أو الموز أو الخوخ أو حبات من الوت إلى الجبن القريش، لأنه يتمتع بانخفاض كمية الملح به.

- من الأمور المفضلة تناول الجبن القريش بصورته الطبيعية بلا إضافات، أو إضافة رشة بسيطة من جوزة الطيب أو القرفة.

- من الممكن أن يتم استخدام الجبن القريش  خاصة النوع الخالي من الملح كبديل عن جبن الريكوتا في وصفات الطهي، وذلك لأن جبن الريكوتا به الكثير من السعرات الحرارية.

- صنع خليط من الجبن القريش وقطع مشكلة من الطماطم والخيار وتناول هذا الطبق مع العيش، وهذه الوصفة من الوصفات الأشهر لتناول الجبن القريش.

موضوعات متعلقة:

كيفية تثبيت الوزن بعد الانتهاء من الرجيم

اشهر انواع الجبن واستخداماته واضراره احذروا "الريكوتا"

 اضرار الجبن السائل على الصحة من أخطر الأنواع

طريقة عمل البيتزا المشكل جبن


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك