شرب الماء اثناء الطعام يسبب الكرش.. ما بين الواقع والمبالغة

بواسطه أية الفيومي الخميس , 19 أكتوبر 2023 ,2:19 م

شرب الماء اثناء الطعام يسبب الكرش.. ما بين الواقع والمبالغة


شرب الماء أثناء الطعام يسبب الكرش؟، سؤال يبدو للوهلة الأولى ملحًا للكثيرين، فالماء سر حياة الكائنات الحية وعلى رأسها الإنسان، وهناك الكثير من الفوائد الصحية والجمالية التي تعود على الجسم من تناول القدر الكافي من الماء طوال اليوم، وقد انتشرت معلومة تفيد بأن شرب الماء أثناء الطعام يسبب الكرش، ولكن يجهل الكثيرين صحة هذه المعلومة من خطئها، لذلك فإننا سوف نجيب من خلال هذا المقال على موقع لهلوبة تساؤل هل شرب الماء أثناء الطعام يسبب الكرش؟.

أثر شرب الماء أثناء الطعام على ظهور الكرش:

أثبت العديد من الأطباء والمتخصصون أن الماء من المواد التي لا تستقر في المعدة، حيث أنه يتم امتصاصه عبر الدم ومن ثم توزيعه على جميع أنحاء الجسم قبل أن يتم طرده من الجسم على هيئة العرق أو البول، كما أكدت الأبحاث أن ظهور الكرش لدى الرجال والنساء على حد سواء يتعلق بالترهلات لعضلات البطن وليس بتناول الماء أثناء تناول الطعام.

ومن ناحية أخرى، فإن تناول الماء بكميات مناسبة خلال تناول الطعام لا يتسبب في أي مشاكل صحية أو جمالية، وما يتسبب في ظهور الكرش لدى الرجال والنساء يتعلق بكمية الطعام التي تم تناولها وليس بسبب شرب الماء أثناء الأكل، كما أن الماء لا يحتوي على أي سعرات حرارية تتسبب في تراكم الدهون في البطن، وبالتالي ظهور الكرش.

أضرار شرب الماء أثناء الطعام:

- يقلل من كمية اللعاب المفرزة، ويؤدي ذلك إلى صعوبة الهضم، لأن اللعاب من أهم العوامل المساعدة على إنشاء عملية هضم سليمة من خلال إفرازه لإنزيمات تعمل على تحطيم الطعام قبل الاستعداد لعملية الهضم.

- يخفف من عصارة المعدة، وهي العصارة المسئولة عن توزيع وهشم المواد الغذائية المتواجدة في الطعام، بالإضافة إلى أنها ذات مسئولية كاملة عن قتل البكتيريا أو الكائنات المسببة للعدوى.

- زيادة مستوى هرمون الأنسولين، ويعود السبب في ذلك إلى عدم تمكن الجسم من هضم الطعام جيدًا ومن ثم تحويله كمية منه إلى مادة الجلوكوز التي يتم تخزينها على هيئة دهون، وتحتاج هذه العملية إلى رفع نسبة إفراز هرمون الأنسولين من أجل التعامل مع الجلوكوز الزائد.

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل مشروب الموز الصحي للتخلص من الكرش بسرعة

كمية الماء المناسبة التي يجب على الحامل تناولها لتجنب المخاطر على الجنين

أضرار قلة شرب الماء في الصيف تسبب جلطة في القلب

افضل رجيم للكرش ‏يخلصك من الدهون في أسبوع واحد فقط

نصائح سالى فؤاد للتخلص من الكرش


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك