عصير القصب يعالج حصوات الكلى.. الحقيقة عكس ذلك

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 5 مارس 2019 ,8:21 ص

عصير القصب يعالج حصوات الكلى.. الحقيقة عكس ذلك


عصير القصب يعالج حصوات الكلى، هذه الملعومة منتشرة جدًا بين عدد كبير من الأشخاص، حيث يعتقد البعض أن تناول كمية كبيرة من عصير القصب يوميًا يساعد جدًا في تفتيت حصوات الكلى، وينقي الجسم من السموم، ولكن ما حقيقة هذا القول طبيًا، هذا ما سنتعرف عليه من خلال الموضوع التالي.

هل عصير القصب يعالج حصوات الكلى؟:

الإجابة هي لا، حيث أن عصير القصب يحتوي على كمية كبيرة من السكر، والذي يسبب تصلب في شرايين الكلى، مما يؤدي إلى إعاقتها عن تفتيت الحصوات والتخلص منها، لذا يعد هذا المشروب من الممنوعات عند الأشخاص الذين يعانون من مشكلة تكون الحصوات في الكلى.

وتتركز حصوات الكلى في البول، حيث أنها تؤثر على المسالك البولية، حيث تشعرين بألم شديد في تلك المنطقة، وذلك بسبب تراكم الأملاح المعدنية والمواد الكيميائية الأخرى مكونة شكل بلورات، ومع مرور الوقت تكون هذه البلورات حصوة على الكلى.

وينصح بتناول كمية كبيرة من الماء، بنسبة لا تقل عن 2 لتر من الماء يوميًا بشرط توزيعها على مدار اليوم، حيث يساعد هذا الأمر في التخلص من كمية كبيرة من البول، وبالتالي يساهم في التخلص من الحصوات من مجرى البول، والتخلص منها سريعًا، كما أنها تساعد في تقليل الألم الناتج عن تكون الحصوات.

مشروبات ينصح بتناولها تعالج حصوات الكلى:

ينصح باستبدال عصير القصب بواحد من العصائر الطبيعية التالية:

- تناول عصير البرتقال يوميًا للوقاية من تكون الحصوات على الكلى، وذلك لاحتوائه على حمض الستريك، الذي يقلل ويمنع من تكون الحصوات على الكلى، ويمنع ترسبات الأملاح المعدنية، حيث أنه يعتبر من أفضل العصائر التي تفتت تلك الحصوات.

- تناول عصير الليمون، وذلك لأنه يساعد في تقليل تكون حصوات الكلى.

- مشروب الشعير مميز جدًا في علاج حصوات الكلى.

- تناول المشروبات الدافئة، مثل النعناع، واليانسون، والكراوية، التي تساهم في التخلص من حصوات الكلى وتفتيتها.

ملحوظة: إذا كانت الحصوات المتكونة في الكلى بحجم أصغر من 1 سم، يمكن تفتيتها بسهولة مع تناول المشروبات الطبيعية التي تم ذكرها، ولكن إذا كان حجمها أكبر من ذلك، يجب استشارة الطبيب لتفتيتها باستخدام المنظار، إلى بلورات صغيرة في الحجم يسهل التخلص منها عن طريق مجرى البول.

 

موضوعات متعلقة:

10 فوائد صحية لعصير قصب السكر أهمها تعزيز المناعة

أضرار قصب السكر على الصحة مفاجأة

فوائد عصير القصب لصحة الجسم

تخلصي من حصوات الكلى بدون أدوية


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك