فوائد الكزبرة للبشرة.. الحل الأمثل للأمراض الجلدية

بواسطه أية الفيومي | الخميس , 21 فبراير 2019 ,8:12 ص

فوائد الكزبرة للبشرة الحل الأمثل للأمراض الجلدية


فوائد الكزبرة للبشرة عديدة، حيث تعتبر الكزبرة أحد التوابل التي لا غنى عنها خاصة في المطبخ الهندي، وذلك لأنها تضفي مذاقًا رائعًا للأطعمة المضافة إليها، سواء تم استخدامها مجففة أو كأوراق لتزيين الأطباق، والكزبرة واحدة من النباتات العشبية التي تتبع الفصيلة الخيمية، وتحتوي على الكثير من العناصر الغذائية مثل الحديد والبوتاسيوم والماغنيسيوم والكالسيوم وغيرهم، لذا فإنها ذات فوائد متعددة، ولكننا سوف نسرد بالتفصيل من خلال هذا المقال فوائد الكزبرة للبشرة.

فوائد الكزبرة للبشرة:


للكزبرة فوائد جمالية متعددة، نظرًا لما تشتمل عليه من مواد ضرورية في هذا الشأن، ومن أهم فوائدها للبشرة والجلد ما يأتي:

- القضاء على البثور وحب الشباب:

تقضي الكزبرة على البثور التي تظهر على سطح البشرة، كما أنها تتخلص من حب الشباب ومن الرؤوس السوداء، ويعود السبب في ذلك إلى احتوائها على مواد مضادة للبكتيريا، ويمكن الاستفادة منها في هذا الغرض من خلال خلطها مع كميات متساوية من العسل والكركم ووضع القناع على منطقة الإصابة بالحبوب والبثور والانتظار قليلًا ثم شطف الوجه جيدًا بالماء.

- تعالج الكثير من الأمراض الجلدية:

يمكن استخدام الكزبرة بغرض معالجة الكثير من الأمراض الجلدية مثل الحكة والإكزيما وتقرحات الفم وغيرها، ويمكن الحصول على تلك الفوائد من خلال مزج كمية من بذور الكزبرة مع ملعقة عسل صغيرة وكمية مناسبة من الماء، إلى أن نحصل على عجينة متماسكة، ثم نفردها على منطقة الإصابة، ونتركها لمدة ساعة ثم نشطفها جيدًا.

- تفتيح البشرة وترطيبها:

ويمكن أيضًا للكزبرة العمل على تفتيح البشرة وترطيبها، وذلك من خلال مزج 2 ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع نفس الكمية من مسحوق الطمي وعصير أوراق الكزبرة والقليل من عصير الليمون، ثم فرك البشرة بالمزيج وتركه كقناع على الوجه لمدة ساعة ثم شطفه بالماء.

- تفتيح لون الشفاه الداكنة:

تنجح الكزبرة في إزالة اللون الغامق من الشفاه، ويمكن ذلك من خلال مزج 2 ملعقة صغيرة من عصير الكزبرة مع ملعقة طعام صغيرة من الليمون، ووضع الخليط على الشفاه وتركها طوال الليل ثم يتم غسلها في اليوم التالي، ويجب تكرار الوصفات السابقة للحصول على النتائج المرغوبة.

موضوعات متعلقة:

فوائد الكزبرة الناشفة المغلية

فوائد الكزبرة المطحونة لمرضى السكر

فوائد ورق الغار للبشرة


قولى رأيك