فوائد الفراولة للبشرة.. أفضل علاج لحب الشباب والهالات السوداء

بواسطه أية الفيومي | الأربعاء , 27 فبراير 2019 ,8:21 ص

فوائد الفراولة للبشرة أفضل علاج لحب الشباب والهالات السوداء


فوائد الفراولة للبشرة من أبرز ما يمكن استغلاله، فهي واحدة من ألذ الفواكه على الإطلاق، ولا تقتصر فائدتها على مذاقها الطيب، وإنما هي غنية بالعناصر والمركبات الغذائية التي تحمل الكثير من الفوائد الصحية والجمالية للجسم، حيث أنها تعمل على معالجة الأمراض التي تصيب الكبد، كما تقلل من حدة التوتر العصبي، وتعالج الإمساك وتمنع الإصابة بالسرطانات والتهابات المفاصل والزهايمر وغيرها الكثير من الفوائد، ولكنها أيضا تحتوي على فوائد جمالية، لذا فإننا سوف نخصص سطور هذا التقرير للحديث عن فوائد الفراولة للبشرة.

فوائد الفراولة للبشرة:


تحتوي الفراولة على مضادات التأكسد وفيتامين (أ) وفيتامين (ج) الأمر الذي جعلها مثالية في إمداد البشرة بالفوائد المتعددة، وعلى رأسها ما يأتي:

- التخلص من حب الشباب:

وذلك لأنها تحتوي على مواد غذائية حمضية تساهم بفاعلية في التحكم في الدهون المفرطة التي تفرزها مسام البشرة، والتي تنتج بدورها البثور وحب الشباب.

- منع ظهور علامات التقدم في العمر:

تشتمل الفراولة في تركيبتها على حمض الإليجيك ومواد مضادة للتأكسد، ولتلك المواد دور فعال في منع الضرر للبشرة عند التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، بالإضافة إلى أنها تمنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تعد من أبرز علامات الشيخوخة.

- التخلص من الرؤوس السوداء:

تحتوي الفراولة على أحد الأحماض التي تساعد على التخلص من خلايا البشرة التالفة، والرؤوس السوداء والبيضاء والبثور، وهو حمض الصفصاف.

- تفتيح لون البشرة:

للفراولة خصائص مبيضة للون البشرة، حيث أنها تحتوي على فيتامين (ج) ذو الدور الفعال في تفتيح البشرة ومنحها النضارة، كما أنها تحتوي أيضًا على حمض الماليك الذي يعمل على تفتيح لون الشفاه وجعلها رطبة.

- معالجة المشاكل الجلدية:

يمكن استخدام الفراولة كتونر، وذلك من أجل التخلص من الكثير من الأمراض الجلدية التي أصيبت بها، ومن ثم منحها الإشراق والنضارة.

- تقشير البشرة:

تعتبر الفراولة مقشر طبيعي للبشرة، حيث أنها تعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وتعزز إنتاج خلايا جديدة مفعمة بالحيوية والنضارة.

- التخلص من الهالات السوداء:

تستخدم الفراولة كعلاج للتخلص من الهالات السوداء، أو الانتفاخات التي تحيط بالعينين.

موضوعات متعلقة:

6 أسباب لظهور الهالات السوداء و9 وصفات مجربة للتخلص منها نهائيًا

10 وصفات طبيعية من الليمون للعناية بالبشرة تفتيح ونضارة وعلاج حب الشباب والقضاء على العرق

فوائد زيت الجوجوبا للخدود والبشرة وطريقة الاستعمال

فوائد الفراولة للبشرة علاج طبيعي لجميع المشاكل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك