أطعمة لا يجب تخزينها في الفريزر

بواسطه أية الفيومي الأربعاء , 13 فبراير 2019 ,8:01 ص

أطعمة لا يجب تخزينها في الفريزر


أطعمة لا يجب تخزينها في الفريزر نطرح بعضها عليكِ اليوم، فلا شك أن الفريزر يعتبر أحد الوسائل التي ساهمت بشكل فعال في توفير الوقت والمجهود، وبالتالي إنجاز المزيد من الأعمال، ولكن يبدو أنه لا يناسب كل الأطعمة، حيث أن بعضها لا يجب تخزينها في الفريزر نهائيًا، إما لأنه يغير من طبيعتها أو يفقدها الكثير من قيمتها الغذائية، وقد يصل الأمر إلى التسبب في الإصابة بأمراض خطيرة، ومن خلال السطور التالية سوف نسلط الضوء على تلك الأطعمة بالتفصيل.

أطعمة لا يجب تخزينها في الفريزر:

أنواع محددة من الخضروات:

هناك مجموعة من الخضروات لا يصلح وضعها داخل الفريزر، وهي تلك التي تشتمل في تركيبتها على كمية كبيرة من الماء مثل الفجل والخيار والجرجير، حيث أنه يتغير لونها إلى اللون الداكن وتفقد قوامها، بالإضافة إلى أن مذاقها يتغير ولم تعد تصلح للاستخدام الآمن.

الأطعمة الغير مغلفة جيدًا:

حيث أن وضع الأطعمة التي لا تخضع للتغليف الجيد يعرضها للحرق، وذلك عندما يتسرب لها الهواء البارد والتأكسد داخل الفريزر، فيؤدي ذلك إلى تحول مذاق تلك الأطعمة سيئة التغليف إلى أطعمة غير مرغوب في تناولها، لذلك فإنه يجب الحرص دائمًا على تغليف الأطعمة بطريقة سليمة قبل حفظها في الفريزر.

البطاطس النيئة:

عند وضع البطاطس دون طهيها داخل الفريزر فإنها ستفسد وتتحول إلى اللون الأسود، ولكن لا مانع من وضعها في الفريزر بعد أن يتم طهوها أو قليها نصف قلية لمدة قد تصل إلى بضعة شهور.

البيض:

إذا تم وضع البيض داخل الفريزر فإنه يقوم بالتمدد من الداخل عند تجميده وستتعرض القشرة الخارجية للانفجار، بالإضافة إلى أن صفار البيض سيتحول إلى قوام مطاطي غير صالح للاستخدام، لذا فإن الطريقة الأمثل للاحتفاظ بالبيض يكون داخل الثلاجة وليس في الفريزر.

بعض منتجات الألبان:

يعتبر وضع مشتقات الألبان داخل الفريزر من العادات السيئة، حيث أنها تتحول إلى القوام المطاطي الثقيل من حيث الُسمك بالإضافة إلى تغير مذاقها، ومن أمثلة هذه الأطعمة الزبادي، بينما يمكن وضع الحليب أو الجبن بأمان داخل الفريزر.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة تخزين الفاصوليا الخضراء

طريقتين لعمل القلقاس باللحم والسلق وطريقة تخزينه

4 طرق لحفظ الدقيق في البيت لفترة طويلة

خزني طعامك لفترات أطول لمواجهة الغلاء


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك