نصائح مجربة لمعرفة الفرق بين ثمار البطاطس الجيدة والسامة بسهولة

بواسطه روضة إبراهيم | الثلاثاء , 18 مايو 2021 ,10:26 ص

نصائح مجربة لمعرفة الفرق بين ثمار البطاطس الجيدة والسامة بسهولة


نصائح مجربة لمعرفة الفرق بين ثمار البطاطس الجيدة والسامة بسهولة، تقدمها لكم لهلوبة اليوم لتسهيل الشراء، تجنبًا لمخاطر التسمم، فالبطاطس بصفة عامة تعد أحد الأطعمة التي يحبها الجميع، حيث يمكن طهيها بأكثر من طريقة، ولكن يبقى النوع المفضل لدى الغالبية هو البطاطس المحمرة، مع إضافة التوابل أو صوص الجبنة فوقها، ولذلك يجب أن تنتقي ثمار البطاطس بعناية حتى لا تصيبي عائلتك بخطر التسمم.

وقد أكد الباحثون ومتخصصي التغذية، وجود بعض من ثمار البطاطس تحتوي على سموم تشكل خطرًا على الصحة، لذا نقدم لكِ في هذا الموضوع كيفية شراء البطاطس الجيدة ونصائح للبعد عن الثمار السامة.

كيفية شراء البطاطس الجيدة:

كيفية شراء البطاطس الجيدة و نصائح للبعد عن السامة

أكد الأطباء ومتخصصي التغذية على ضرورة الابتعاد عن شراء ثمار البطاطس التي تحتوي على بعض الزوائد أو الدرنات الخضراء، والتي تكون في الأصل ثمار لم تنضج بعد، وهذا ما يجعل تناولها شديد السمية وقد تؤدي إلى الوفاة، لذا حذر المتخصصون من شراء هذا النوع من البطاطس أو طهيه، لأن المادة السامة الموجودة بالثمار التي تحتوي على زوائد خضراء، والتي تعرف باسم "سولانين"، تنتقل إلى نشا البطاطس، ولا يمكن التخلص منها حتى مع تعرضها للحرارة، لأنها مادة خطيرة تتحمل الحرارة.

وعند تناول البطاطس المطهية التي تحتوي على الزوائد الخضراء، بكمية كبيرة، تصيبك بالتسمم والذي قد يسبب الوفاة، لذا يجب التخلص من هذه الثمرات المسممة وعدم شرائها من الأساس.

وقد أثبتت الدرسات أن المادة السامة التي تعرف باسم "سولانين"، الموجودة بالبطاطس التي تحتوي على زوائد خضراء، تؤدي إلى تهيج الأغشية المخاطية، والإصابة بألم شديد في البطن، وقئ، وإسهال، وهم من أعراض التسمم، لذا وجب التنويه.

وصفات لعلاج البقع الداكنة بالبطاطس

نصائح هامة لشراء البطاطس:

نصائح هامة عند شراء البطاطس

- ينصح الأطباء بشراء ثمار البطاطس ذات الحجم المتوسط، وضرورة الابتعاد عن شراء الثمار كبيرة الحجم بشكل مبالغ فيه، وذلك لأنها في الغالب تكون محقونة بمواد كيميائية تؤدي للإصابة بمزيد من المشكلات الصحية.

- ينصح الأطباء بشراء ثمار البطاطس التي يكون لونها طبيعي، ليس بها لون أصفر أو داكن.

- يجب اختيار ثمار البطاطس الصلبة، وضرورة الابتعاد عن الثمار التي تحتوي على الثقوب، أو التي يكون قوامها لين، لأن هذا دليل على فسادها.

- يجب اختيار ثمار البطاطس التي تتميز برائحة طبيعية، وإذا شعرتي برائحة مبيدات بالثمار يجب الابتعاد عنها وعدم شرائها أبدًا، لأن هذه الثمار التي تعرضت للمبيدات سوف تسبب مشاكل صحية خطيرة في الكبد والكلى.

- بعد شراء ثمار البطاطس الجيدة، ينصح أيضًا بتقشير قشرة سميكة من البطاطس، لضمان عدم التعرض لأية مشاكل صحية، نظرًا لأن القشرة الخارجية تكون محملة بالكثير من البكتيريا والمبيدات. 

 

موضوعات متعلقة:

ما الذي سوف يحدث لجسدك عند تناولك البطاطس المقلية كل يوم

اكلات سريعة التحضير بالبطاطس

3 طرق لتفريز البطاطس والاستمتاع بمذاقها المقرمش


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك