5 عادات خاطئة قبل النوم تزيد الوزن

بواسطه رضوى الشاذلى | الثلاثاء , 18 فبراير 2020 ,9:49 ص

5 عادات خاطئة قبل النوم تزيد الوزن


5 عادات خاطئة قبل النوم تزيد الوزن، ويكون لها تأثير سيء جدًا على صحتنا، فإذا أردتِ المحافظة على رشاقتك، وتجنب اكتساب المزيد من الكيلوجرامات، فعليكِ وضع نصائح لهلوبة التالية في حساباتك، وحاولي تجربتها لتبقي على قوامك ممشوقًا.

عادات خاطئة قبل النوم تزيد الوزن:

1- النوم فى ساعات متأخرة من الليل، لا ينعكس على صحتنا بالسلب فقط، بل يكون سببًا مباشرًا فى زيادة الوزن، وكما أكد الأطباء على ضرورة النوم ما بين 7 إلى 9 ساعات يوميًا، لأن أقل أو أكثر من ذلك يكون سببًا فى السمنة.

2- النوم بعد تناول وجبة العشاء مباشرة، يكون سببًا فى تراكم الدهون، كما تقل نسبة الحرق تمامًا ويجعل فرص زيادة الوزن أكبر من المعتاد.

3- من المعروف أن أكل الحلويات عمومًا يزيد الوزن، ولكن أكلها قبل النوم تحديدًا يزيد تلك الاحتمالات أكثر، بسبب تراكم الدهون فى الجسم بشكل كبير، لذلك تجنبي اختيار حلويات أو أكلات تحتوي على نسبة عالية من السكر.

4- البطاطس المحمرة أو السمبوسك من ضمن الوجبات التي يعتمد عيها كثير منا كوجبة قبل النوم، وعلى الرغم من أنها تبدو خفيفة إلا أن المقليات بشكل عام تزيد الوزن، وتؤذى الصحة بشكل عام.

5- من ضمن الأخطاء التي نرتكبها قبل النوم في نظامنا الغذائي، هو شرب المشروبات الغازية التي تزيد الوزن، ومن الأفضل الامتناع عنها بشكل نهائي لأنها مؤذية للصحة بشكل عام، لكن إذا رغبتي في تناولها فمن الأفضل أن يكون ذلك فى ساعات الصباح الأولى وليس قبل النوم مباشرة. 

 
موضوعات متعلقة:

أخطاء الليل تزيد وزنك تجنبيها

4 عادات لخسارة الوزن الزائد بدون دايت أو حركة

5 أطعمة تساعد على النوم بشكل أسهل

8 أضرار لتناول الطعام قبل النوم و8 أكلات تجنبي تناولها ليلًا


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك