علامات فقدان الثقة في شريك الحياة

بواسطه شيرين مصطفى الثلاثاء , 19 ديسمبر 2023 ,10:57 ص

علامات فقدان الثقة في شريك الحياة


علامات فقدان الثقة في شريك الحياة، فمن بين المشاكل المنتشرة في معظم العلاقات بين الرجل والمرأة هي عدم الثقة بين الطرفين، وشك طرف منهما في تصرفات الآخر، وبالتالي تحدث مشاكل قد تؤدي لفشل العلاقة في النهاية، لهذا تقدم لكِ لهلوبة مجموعة من العلامات التي تدل على عدم ثقتك في شريك حياتك.

علامات فقدان الثقة في شريك الحياة:

1- الاهتمام بالماضي:

العلاقة في بدايتها تكون سلسة خالية من المشاكل، وهي فترة تعيشين حينها سعادة مع شريك حياتك، لكن في نفس الوقت لا تستطيعين أن توقفي تفكيرك في الماضي، وتبدأ أسئلة كثيرة تدور في عقلك تجاه علاقاته السابقة قبلك، في هذه الحالة يجب أن تتكلمي مع شريك حياتك وتعبري له عن كل ما تفكرين فيه.

2- التحفظ على بعض التصرفات:

من الطبيعي جدًا أن تتعامل المرأة مع شريك حياتها بشكل عفوي وتلقائي، لكن أن تكون متحفظة أمامه فهذا شيء غير طبيعي، كأن لا تستطيع العمل أمامه أو فعل شيء ما بسبب خوفها من رد فعله، هنا يجب أن عليكِ الوقوف والتفكير في الأشياء التي لا يمكنك فعلها في وجوده وهل يصح فعلها أم لا.

3- القيام بكل شيء بنفسك:

أي علاقة تعتمد على المشاركة والأخذ والعطاء، لا يصح أن يعطي طرف أكثر من الآخر أو أن تفعلي كل شيء بنفسك، فهذا دليل على أنك غير واثقة في قدراته وأنك تريدين السيطرة على العلاقة، فكري جيدًا في المواقف التي طلبتي فيها من شريك حياتك مشاركتك وهل أثبت وقتها أنه مسؤول أم لا.

4- مراقبته على مواقع التواصل الاجتماعي:

وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت روتينًا يوميًا لمعظم الأشخاص، وبعض النساء يراقبن شركاء حياتهن من خلا لها، لكن إذا تحول الأمر لشكل مرضي بحيث يتم التركيز على كل شيء يفعلوه من تعليقات وإعجاب، فأنت إذًا تعانين من أزمة ثقة به، فإذا كان هناك أشياء يفعلها شريك حياتك على مواقع التواصل تزعجك فيجب أن تصارحيه بذلك.

5- الشعور بعدم الأمان:

إذا شعرتي بشكل مفاجئ بتغيير للأسوأ في علاقتك بشريك حياتك، دون وجود سبب محدد وراء هذا الشعور، وظللتي تسألين نفسك هل هو يحبك حقًا أم لا، فيجب أن تسألي نفسك عن الموقف الذي تعرضتي له جعلك تشعرين بالقلق وعدم الأمان المفاجئ معه.

 

موضوعات متعلقة:

اسرار الحفاظ على دفء علاقتك بشريك حياتك

6 اسئلة لتقييم علاقتك مع شريك حياتك

8 نصائح لتكسبي قلب زوجك إلى الأبد

عادات خاطئة تدمر العلاقة مع شريك حياتك


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك