5 خطوات لتربية طفلًا مرهف الحس

بواسطه شيرين مصطفى | الأربعاء , 24 يوليو 2019 ,1:06 م

5 خطوات لتربية طفل ا مرهف الحس


5 خطوات لتربية طفلًا عطوفًا، اتبيعيها إذا كنتِ تريدين ذلك، فتربية الطفل على مبادىء الرحمة والعطف يعد أمرًا مهمًا ينبغي على كل أب وأم القيام به مع أطفالهما، ولا تقتصر تلك المشاعر الرقيقة على التعامل مع الأشخاص، ولكنها تشمل أيضًا التعامل مع الحيوانات.

ولأننا في لهلوبة نهتم بكل أمور أسرتك ويحقق لها السعادة، فسوف نقدم لكِ مجموعة من الطرق التي تساعد في تربية طفلًا عطوفًا.

5 خطوات لتربية طفلًا مرهف الحس:

1- علمي طفلك توجيه الشكر إلى غيره، سواء أكانوا أصدقائه أو أقاربه، أو حتى أشخاص قابلهم لأول مرة وقدموا له معروفًا سواء أكان كبيرًا أو صغيرًا، فشكره لهم سينمي جانب الرحمة والعطف في شخصيته.

2- احرصي على مشاركة طفلك في أعمال خيرية وتطوعية، كأن يجمع تبرعات للمرضى والمحتاجين أو حتى الحيوانات التي ليس لها مكان يأويهم، واستغلي كل فرصة تجعل طفلك قادرًا على مساعدة غيره.

3- امتلاك طفلك لبعض المشاعر وعدم قرته على التعبير عنها ليس أمرًا جيدًا، ولكي تساعديه على فهم عواطفه يمكنك الاستعانة بكتاب لتعليم الأطفال التعبير عن مشاعرهم وانفعالاتهم، أشعريه بأنه قادرًا على مناقشتك في كل ما يحس به، فكل مرحلة جديدة من عمره يدخلها تنمو لديه مشاعر مختلفة، ولابد ان تكوني منصتة جيدًا له حينما يعبر عنها.

4- استعيني بأصدقائه وأقاربه في التعامل معه، فحينما يشعر بتعاطف المحيطين به معه وقت الضيق أو المرض، يتكون لديه الدافع للاهتمام بعلاقته معهم في الأوقات السعيدة والحزينة.

5- الكتب التي تقرأينها معه مهمة للغاية في تثبيت معنى العطف لديه، فهي من ناحية تساعده على حب القراءة ومن ناحية أخرى تعلمه دروسًا لها قيمة في حياته، لذا يفضل أن تكون هذه الكتب عن العطف والرحمة مع الآخرين، لكي تنمي هذا الجانب لديه، ويصبح صفة أساسية عنده. 

 

موضوعات متعلقة:

4 نصائح لتربية طفلك على الصدق

5 عادات يجب الابتعاد عنها خلال تربية الأبناء

4 وسائل لتنمية موهبة طفلك تعرفي عليها 

ساعدي طفلك على تعلم الكلام بهذه الطرق


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك