5 نصائح لإنجاز مهام عملك بأقل مجهود

بواسطه شيرين مصطفى | الخميس , 6 مايو 2021 ,11:32 ص

5 نصائح لإنجاز مهام عملك بأقل مجهود


5 نصائح لإنجاز مهام عملك بأقل مجهود، بالتأكيد هي أكثر ما تحتاجين إليه في هذه الأيام، فالبعض منا قد يعاني من عدم القدرة على إنجاز أعماله بشكل جيد، وأحيانًا يصيبنا الملل، أو ينتابنا شعور الرغبة في النوم، لنكتشف في نهاية اليوم أننا لم ننتهي من الأعمال المكلفين بها.

ولكي نساعدك على إنجاز مهامك بتركيز، بحيث تعملين كثيرًا وتبذلين مجهودًا قليل، تقدم لك لهلوبة بعض الخطوات الهامة، من خلال السطور المقبلة.

خمس نصائح لأداء عملك من المنزل على اكمل وجه أثناء أزمة الفيروس التاجي كورونا

5 نصائح لإنجاز مهام عملك بأقل مجهود:

1- تحسين مهارات إدارة الوقت:

إذا كنتِ تقومين بعمل هام، عليكِ بإغلاق هاتفك وعدم متابعة رسائل بريدك الإلكتروني، وابتعدي عن أية أفكار من شأنها تعدد المهام، حيث تقلل من تركيزك، والأفضل أن تحددي مهلة معقولة لإنجاز مهمتك، وقومي بكل ما في وسعك لتحقيقها.

2- استخدام الاختصارات:

حاولي التعود على طريقة الكتابة السريعة على حاسبك الآلي، من خلال استخدام الاختصارات الخاصة بلوحة المفاتيح، حيث توفر لك الكثير من الوقت.

3- استغلال الهاتف المحمول:

فبدلًا من كتابة الرسائل على البريد الإلكتروني، وانتظار الرد، قومي بالاتصال الهاتفي بالشخص الذي تودين التواصل معه، لمعرفة رده بشكل سريع، لتوفير الكثير من الوقت، ولكن بالطبع هذا إذا ما كانت ظروف العمل تسمح بذلك.

4- إعداد قائمة بالأشياء الغير ضرورية:

فعادًة ما يقوم الأشخاص بإعداد قائمة بالأشياء الضرورية التي يودون القيام بها، ولذلك عليكِ أيضًا إعداد قائمة مشابهة تشمل كل ما يمكنك تأجيله لوقت لاحق، الأمر الذي يوفر وقتك ويمنعك من التشتت.

5- لا تعقدي من مهام عملك:

بالبعض يحب إثبات ذاته في العمل من خلال إنجازه بطريقة مختلفة، لكنه قرار ذو حدين فقد تجدين نفسك وقد وقعتي في فخ العمل بطريقة صعبة، وبالتالي سوف تستهلكين وقتًا أطول، ولذلك عليك اتباع الطرق التي توفر وقتك وجهدك، وتمنحك الفرصة للإبداع.

موضوعات متعلقة:

9 نصائح مجربة للتوفيق بين عملك وبيتك

تأقلمي مع عملك الجديد في 7 خطوات

اسباب تدفعك للاستقالة من العمل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك