4 أسئلة لابد من الإجابة عليها قبل اتخاذ قرار الزواج

بواسطه شيرين مصطفى | الثلاثاء , 15 سبتمبر 2020 ,12:10 م

4 أسئلة لابد من الإجابة عليها قبل اتخاذ قرار الزواج


4 أسئلة لابد من الإجابة عليها قبل اتخاذ قرار الزواج، فهو قرار ليس سهلًا على الإطلاق، لذا فمن الضروري على كل فتاة التركيز جيدًا عند اختيار شريك حياتها، الذي ستعيش معه العمر بأكمله.

ولكي تتأكدي من الاختيار الصحيح، هناك 4 أسئلة لابد من معرفة إجاباتها إذا نويتي اتخاذ قرار الزواج، لتعرفي من خلالها هل أنت مقبلة على الارتباط بالشخص المناسب أم لا، وسوف توضح لكِ لهلوبة تلك الأسئلة من خلال السطور التالية.

4 أسئلة لابد من الإجابة عليها قبل اتخاذ قرار الزواج:

1-  من المسئول عن المهام اليومية؟

فتقسيم الأعمال بين الزوج والزوجة أمر مهم وضروري، ويقلل نسبة الخلافات بين الزوجين، فهناك علاقات كثيرة انتهت بالطلاق، بسبب تحامل طرف على الآخر.

2- من الذي سوف ينفق على البيت؟

إذا كان لكِ عملك الخاص فلابد من أن تحددي من البداية دور كل طرف منكما في مصاريف المنزل، لأن هناك بعض الأزواج يرون أحقيتهم في مشاركة الزوجات لهم في الإنفاق طالما يعملن، وهذا الأمر عليكِ تحديدة وفقًا لرغبتك، ولا تنتظري حتى تظهر لكِ الأمور في النهاية.

3- الأطفال:

بعض النساء يرغبن أحيانًا في تأجيل خطوة الإنجاب لعام أو أكثر بعد الزواج، فإن كنتِ كذلك فلابد من فتح حوارًا حول الأمر مع زوجك، والاتفاق من البداية على رغبة مشتركة بينكما، حتى تتجنبين فتح باب للخلافات.

4- وضعك في العمل بعد الزواج:

في السنوات الأخيرة، تغيرت نظرة الرجال لعمل المرأة بشكل عام، لكن هناك بعض المضايقات التي قد تتعرضين لها، وقد تجدين زوجك رافضًا لعملك ، ولذلك عليكِ معرفة موقف شريك حياتك من عملك، سواء أكان بالسلب أو الإيجاب.

 
موضوعات متعلقة:
 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك